بقلم : رضوان الزياتي الخميس 22-01-2015 الساعة 01:27 ص

يد مصر.. قوية

رضوان الزياتي

يضيف المنتخب المصري لكرة اليد بعروضه ونتائجه القوية وجماهيره الرائعة الكثير من الإثارة في بطولة العالم الناجحة جدا "الدوحة 2015".. وأمس الأول أبهر فراعنة مصر الجميع بفوز مثير 27 /24 على منتخب التشيك الخطير المصنف الثالث أوربيا.. والليلة يواجه التحدي الكبير أمام السويد أحد أقوى فرق المجموعة بل وفرق البطولة وهو الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في مبارياته الثلاث التي لعبها حتى الآن.

تحية لكل لاعبي الفريق وعلى رأسهم الحارس المتألق دائما كريم هنداوي والذي استحق جائزة أفضل لاعب في المباراة وكل زملائه الذين بذلوا جهدا كبيرا جدا أمام فريق التشيك الذي يمتاز باللياقة البدنية العالية والقوى الجسمانية.. ويحسب للفراعنة ولمدربهم مروان رجب فرض سيطرتهم على المباراة وعلى الفريق المنافس ولم يسمحوا للتشيك بالتقدم ولو مرة واحدة إلا في بداية المباراة وهو ما أدى إلى الخروج بهذا الفوز الثمين.

أما التحية الأكبر فلابد من توجيهها للجمهور المصري الرائع الذي كان له مفعول السحر في تحفيز اللاعبين على التألق أمام منتخبات قوية.. وكان مروان رجب المدير الفني محقا تماما عندما قال إنه كان يشعر أنه يلعب في مصر.

وأقول لمن كان يرفض مشاركة المنتخب في البطولة ما رأيكم الآن وأنتم تشاهدون هذه الملحمة الرائعة بين الفريق وجماهير الجالية المصرية في قطر والأعلام المصرية ترفرف في المدرجات؟!!

إن الرياضة.. يا سادة.. يجب أن تكون بعيدة تماما عن السياسة.. بل إن الرياضة تلعب دورا مهما في التقريب بين الدول والشعوب وتسهم في حل المشاكل السياسية.. وأتفق مع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد فيما قاله في حديثه لـ "الشرق" في ملحقها الرائع المخصص للبطولة أمس عن بعد نظر وحكمة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الذي صمم على مشاركة المنتخب في البطولة.. وهاهو الفريق يتألق من مباراة لأخرى ويثبت وجوده وسط عمالقة اللعبة في العالم.

وتحية أخيرة لمجلس إدارة اتحاد كرة اليد المصري الذي حرص على المشاركة في البطولة ولم يرضخ لكل الضغوط التي تعرض لها من بعض وسائل الإعلام.. وتحية له أيضا أن أعد فريقا قويا يشرف كرة اليد المصرية والعربية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"