3 نصائح لتجنب الشجار بين الزوجين

صحة وأسرة السبت 24-01-2015 الساعة 07:48 م

لا تخلو الحياة الزوجية من الجدال أو الشجار بين الزوجين
لا تخلو الحياة الزوجية من الجدال أو الشجار بين الزوجين
القاهرة – بوابة الشرق

لا تخلو الحياة الزوجية من الجدال أو الشجار بين الزوجين، وهذا يعتمد في المقام الأول على طريقة معالجة الطرفين لمشاكلهما، فبعض الأزواج أو الزوجات يغضبون لأتفه الأسباب، مما يفاقم المشاكل الزوجية ويحول دون حلها، إلا أن البعض الآخر يحاولون حل مشاكلهم بهدوء ورويّة، مما يعزز العلاقة الزوجية ويقويها.

وهذه بعض النصائح التي كتبها كيم هول في موقع هابي، وايف كلوب الإلكتروني، للأزواج لتجنب الشجار مع زوجاتهم.

1- عندما تشعر بالرغبة بالصراخ.. تحدث بهدوء

خذ نفساً عميقاً وتأنى قبل أن ترد على شريكك، وانتبه إلى نبرة صوتك، وانتق كلماتك بدقة قبل أن تتفوه بها، وتجنب أية كلمات جارحة يمكن أن تثير غضب الطرف الآخر.

2- اطرح الأسئلة بدل توجيه الاتهامات

يساعدك الفضول على أن تبقى هادئاً ومرتاحاً، بالإضافة إلى أنه يخلق رغبة لدى الطرفين في حل المشكلة سوية ويبعدهما عن الشجار، ويساعد طرح الأسئلة المفيدة في جمع معلومات هامّة من شأنها حل المشكلة.

3- عندما تشعر برغبة في كبت مشاعرك العاطفية.. أغدق الحب على شريكك

هذا يتطلب التخلص من الانزعاج والغضب، والتغلب على المشاعر السلبية تجاه الآخر، استرخ وتنفس بعمق شديد، تذكر الفترة الأولى من علاقتكما، وحاول التقرب من زوجتك بالعبارات الرومانسية، واللمسات الدافئة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"