10 أشياء تقوي العلاقة بين الزوجين

صحة وأسرة السبت 31-01-2015 الساعة 08:04 م

أشياء يجب أن تقولها لشريك حياتك
أشياء يجب أن تقولها لشريك حياتك
القاهرة – بوابة الشرق

يعتبر بناء علاقة قوية ومتينة على أسس وقواعد ثابتة بين الزوجين، من أكثر التحديات الهامة للتمتع بحياة زوجية سعيدة.

وعلى الرغم من عدم وجود قواعد معينة وجاهزة تتبعها لتحقيق هذا الهدف في إقامة علامة مثالية لا تشوبها أية شائبة مع الشريك، إلا أن هنالك بعض الأمور البسيطة التي يمكن أن تقولها يومياً، من شأنها أن تضعك في المسار الصحيح في علاقتك مع شريكك في الحياة.

وفيما يلي أهم هذه العبارات، بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني.

1- أحبك

تمثل هذه الكلمة أسهل ما يمكن أن تقوله لشريك حياتك، وما عليك إلا أن تقولها بصدق، وأن تكررها كلما أضحكك الشريك، أو عبر لك عن مشاعره.

2- كنت أفكر بك

من الضروري أن تشعر شريكك بأنك مهتم به طوال الوقت، فإن تذكرت أي موقف جميل مع شريكك أخبره به، فمن شأن هذا أن يحيي مشاعركما الدفينة.

3- كيف كان يومك؟

اسأل شريكك هذا السؤال على الدوام، وشاركه فيما يمر به في العمل كل يوم، واطمئن عليه على الدوام، لأن إعطاء شريكك فرصة ليشارك جزئيات حياته معك من شأنه أن يساعدكما في التقرب أكثر من بعضكما البعض.

4- أنا أقف إلى جانبك

شجع الشريك بتكرار هذه العبارة التي تدل على أن تساند قراراته التي يتخذها، وحاول أن تساعده في إنجاز أهدافه، وبما أن الحياة مليئة بالمصاعب فإن الدعم الذي تقدمه لشريك الحياة يقوي من عزيمته، ويساعده للتغلب على هذه المصاعب.

5- أنت تجعلني أتقدم في حياتي دون توقف

يمكن أن يشعر الطرفان بالملل والضجر إن طالت فترة العلاقة بينهما، ويسيطر الروتين على حياتهما، فلا بد من أن يعملا على تجديد هذه العلاقة بين الفينة والأخرى عبر الإطراء وكلمات المديح.

6- أعتذر

لا مكان للعناد في العلاقة الصحية السليمة، لذا عليك أن تعتذر لشريك حياتك عندما تقترف خطئاً مهما صغر شأنه، اعتذر عندما تغضب أو عندما تجرح مشاعر شريكك، اعتذر حتى على أخطاء لم ترتكبها، وهذا يشعر الآخر بأنكما على وفاق وأنكما كيان واحد.

7- أنت الأفضل

اجعل شريكك يشعر بأنه المفضل لديك، وأنه أهم شخص في حياتك، ولا تتردد بأن تقول له هذه العبارة كلما سنحت الفرصة لذلك.

8- تعجبني طريقة تفكيرك

عبّر عن إعجابك بعقل شريكك وتفكيره، وأنك لا تهتم فقط للمظهر، قل للشريك بأنه ذكي وموهوب، وهذا ما يجعل العلاقة تستمر والحب يتواصل، حتى بعد أن يكبر الشريكان في العمر، ويتضاءل الجمال الجسدي.

9- أنا أحترمك

يعتبر الاحترام أمراً ضرورياً في أية علاقة، فعلى الشريكين أن يحترما آراء بعضهما البعض، وعندما يشعر الطرفان بالاحترام المتبادل، يسود بينهما جو من السعادة والأمان، وهذان ركنان أساسيان في أية علاقة.

10- أخالفك الرأي

إن مخالفتك الرأي لشريكك ليس إلا جزءاً هاماً من احترامك له، فالاختلاف في الرأي يمكّن الطرفين من حل مشاكلهما ويقوي شخصيتهما، فلا أحد يريد الارتباط بشريك ذو شخصية ضعيفة يوافق على كل ما يقوله الطرف الآخر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"