مقاطعات عبر مواقع التواصل ومغردون "عيد الحب لايمثلني"

محليات السبت 14-02-2015 الساعة 04:31 م

تغريدات تقاطع عيد الحب
تغريدات تقاطع عيد الحب
بوابة الشرق- هاجر الفار

انتشرت دعوات عبر مواقع التواصل الإجتماعي اليوم لمقاطعة الإحتفال بعيد الحب الذي يطلق عليه الشباب "الفالنتين" حيث يتم الاحتفال به في 14 من شهر فبراير لكل, وفي مقابل الصفحات التي امتلأت بالورود والهدايا وكلمات الحب , انتشرت صفحات أخرى قامت بوضع نصائح ودعوات لمقاطعة هذا اليوم الذي يعد دخيلا على أعياد المسلمين وعلى ثقافتهم .

ومن ضمن هذه الدعوات دشن المغردون هشتاج "#عيد الحب لايمثلني" , حيث عبر فيه النشطاء عن رفضهم الإحتفال بهذه اليوم فكتب @A7med_41: "لايوجد الا عيدين عيد الفطر وعيد الاضحى". وشاركته الرأي @Fatm01 حيث علقت : "خدعوك فقالواعيداًللحب!! أمالكم في عيد الفطروالأضحى غنيةوكفاية؟ أوليس دينكم دين السعادة والهداية!! "

وكتبت لينا: "انا مسلمة مابعترف غير ب أعياد المسلمين."

فيما ذهب مغردون آخرون إلى أن الحب لايحتاج مناسبة للإحتفال به فكتب هباء الشهراني: "الحب شيء فطري ليس له يوم ولا وقت محدد ما دامت قلوبنا تنبض فهي تحب گل جميل في الحياة لسنا بحاجة لمن يذگرونا بالحب".

فتاوى وتحذير

وفي ذات الهاشتاج تداول مغردون آخرون روابط وفيديوهات لأئمة وشيوخ الدين تحذر من الإحتفال بهذا اليوم , فقام حمود البريكي بوضع رابط فتوى الشيخ #ابن_عثيمينفي التحذير من الاحتفال بعيد المشركين عيد_الحب".

يذكر أن عيد الحب أو عيد العشاق أو "يوم فالنتين" كما يسميه البعض نسبة للقديس الروماني "فالنتين",مناسبة يحتفل بها كثير من الناس في بعض أنحاء العالم في الرابع عشر من شهر فبرايرمن كل عام. وفي الاخص في الغرب وأصبح هذا اليوم تحتفل به بعض دول العالم ولو بصورة رمزية وغير رسمية، يعتبر هذا هو اليوم التقليدي الذي يعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقات عيد الحبأو إهداء الزهورأو الحلوىلأحبائهم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"