"آبل" العلامة التجارية الأكثر قيمة عالميًا خلال 2015

علوم وتكنولوجيا الأربعاء 18-02-2015 الساعة 07:43 م

العلامة التجارية لأبل .. صورة أرشيفية
العلامة التجارية لأبل .. صورة أرشيفية
أنقرة - وكالات

للعام الرابع على التوالي، تواصل العلامة التجارية لشركة "آبل" الأمريكية الاحتفاظ بموقعها كالعلامة التجارية الأكثر قيمة لعام 2015، من بين 500 علامة تجارية حول العالم، وذلك بحسب الأرقام التي كشفت عنها مؤسسة "إنترباند" المعنية بتقييم العلامات التجارية في العالم.

وتشير الأرقام التي كشفت عنها المؤسسة، أنَّ شركة "آبل" حققت زيادة في قيمة علامتها التجارية خلال عام واحد بنسبة 23%، لتبلغ أكثر من 128 مليار دولار، لتوسع الفارق بينها وبين منافستها "سامسونغ" إلى 46.5 مليار دولار.

وبلغت قيمة العلامة التجارية لـ"سامسونغ" 81.7 مليار دولار، محققة زيادة بنسبة 4% مقارنة بالعام الماضي، تلتها العلامة التجارية لشركة "جوجل" 76.6 مليار دولار، ثم ميكروسوفت 67 مليار دولار، ثم فيرايزون "شركة اتصالات أمريكية" 59.8 مليار دولار.

وتكشف أرقام مؤسسة إنترباند، أنَّ العلامة التجارية لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حققت أعلى زيادة للقيمة من بين العلامات التجارية الأخرى، حيث بلغت نسبتها 185% مقارنة بالعام الماضي، ووصلت إلى 4.3 مليار دولار، في حين كانت 1.5 مليار دولار نهاية عام 2013.

أما شركة فيسبوك، فبلغت قيمة علامتها التجارية 24.1 مليار دولار محققة زيادة بنسبة 146%، لتتقدم في لائحة العلامات التجارية من المرتبة 122 إلى 30.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"