"داعش" ينسحب من منطقة في حلب ويفجر جسر على الفرات

أخبار عربية السبت 14-03-2015 الساعة 08:22 م

أحد مقاتلين داعش في حلب.. صورة أرشيفية
أحد مقاتلين داعش في حلب.. صورة أرشيفية
حلب - وكالات

انسحب تنظيم "داعش" ظهر اليوم السبت، من منطقة "قره قوزاق" شرق حلب، الواقعة بالقرب من نهر الفرات، عقب اشتباكات عنيفة مع عناصر من غرفة عمليات بركان الفرات، الذي يضم عدداً من فصائل الجيش الحر.

وقال الناشط الإعلامي "زكريا أبو البراء" لمراسل الأناضول: "إن التنظيم خسر منطقة المجبل الإستراتيجية التي تبعد مسافة 7 كم شرق جسر قره قوزاق، لينسحب بعدها لقرية الحمام والجثانة على الضفة الأخرى من الجسر".

وأكد الشرقي أن التنظيم قام بتفجير الجسر الوحيد على طريق حلب – الحسكة، الذي فخخه في وقت سابق، مشيراً إلى أنه بتفجير الجسر تغدو عين العرب وريفها معزولة تماماً عن بقية الريف الحلبي.

وأوضح الشرقي أن طائرات التحالف استهدفت ظهر اليوم نقاط تمركز داعش بقره قوزاق، ما أدى لمقتل عدد من العناصر وتدمير عربات للتنظيم.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش قام بتفجير جسر جرابلس – الشيوخ منذ أسبوعين، بعد انسحابه من بلدة الشيوخ تحت وطأة ضربات التحالف الجوية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"