وزارة المواصلات توزع البطاقات الذكية لخدمة النقل المجانية

اقتصاد الأحد 15-03-2015 الساعة 05:56 م

تسليم البطاقات المجانية
تسليم البطاقات المجانية
الدوحة - بوابة الشرق

قامت وزارة المواصلات بتوزيع البطاقات الذكية الخاصة في خدمة حافلات النقل المجانية بمنطقة الخليج الغربي التي أطلقتها الوزارة العام الماضي بهدف التغلب على مشكلة الإزدحام المروري في تلك المنطقة، وتسهيل انتقال الركاب فيها وكذلك للتغلب على مشكلة أماكن موقف السيارات.

ووزعت الوزارة البطاقات الذكية على كل من موظفي وزارة العدل، ووزارة البلدية والتخطيط العمراني، والهيئة العامة للأشغال "أشغال"، واللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وتعتبر وزارة المواصلات هذه الخطوة جزءا من الحملة التي تهدف إلى تعزيز استخدام خدمات النقل الجماعي العامة باعتبارها الحل البديل للتقليل من الاعتماد على السيارات الخاصة وسيارات الأجرة.

كما أن هذه الخدمة ستساهم بتلبية احتياجات مرتادي المجمعات التجارية الكبرى والوزارات والأجهزة الحكومية والإدارات الخدمية التي تكثر في منطقة الأبراج، وبحيث يتمكن الجمهور من إنجاز معاملاته وخدماته في وقت يسير.

ورغم مجانية الخدمة إلا أنه يشترط استخدام بطاقات كروة الذكية لركوب حافلات الخليج الغربي وذلك حتى يتسنى لوزارة المواصلات جمع المعلومات اللازمة عن الخدمة وتحليلها، كما تنوه الوزارة إلى أنه يمكن أيضا استخدام هذه البطاقات لركوب الحافلات العامة الأخرى شرط إعادة شحنها في منافذ بيع بطاقة كروة الذكية أو Ooredoo أو في محطة الحافلات الرئيسية.

وتأمل وزارة المواصلات أن تنال هذه المبادرة القبول والتقدير من قبل مستخدميها بما يحقق الاستفادة الكاملة من هذه الخدمة.

وقامت الوزارة خلال العام الماضي بتوسيع مسار خدمة حافلات النقل المجانية بمنطقة الخليج الغربي لتقدم خدمات جيدة لزائري وسكان المنطقة، ولتلبي متطلباتهم في التنقل، ومواقف السيارات، ولتساهم في تخفيف الزحام المروري بالمنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الحافلات المجانية التي تخدم منطقة الخليج الغربي، تعمل من خلال خطين، الخط الأزرق والخط الأحمر، ويبدأ طريق الخط الأزرق من مجمع خليفة للتنس والاسكواش ويمر بمحاذاة المركز الدولي للمؤتمرات، وأبراج الدفنة، وزارة العدل، و(أشغال)، وفندق شيراتون الدوحة، ومنطقة الفنادق وصولاً إلى (السيتي سنتر)، ومن ثم العودة إلى مجمع خليفة للتنس والاسكواش.

أما طريق الخط الأحمر فيبدأ من المؤسسة العامة للبريد ليصل منطقة الفنادق والمباني الوزارية المقابلة للسيتي سنتر ليعود من جديد إلى أماكن وقوف السيارات في المؤسسة العامة للبريد.

وتهدف الوزارة إلى جعل النقل العام أكثر كفاءة وجاذبية للاستخدام، كما أن الوزارة تدعم هذا التوجه من منطلق أن وسائل النقل العام تعزز الاقتصاد، وأن الخطط التي تضعها كحلول للتنقل المستدام اليوم من شأنها تحسين نوعية حياة الأجيال الصاعدة وتحقيق العدالة البيئية.

كما أنّ الوزارة تحرص على إرساء ثقافة النقل الميسر في الأماكن العامة، وفي مناطق الكثافة السكانية، من خلال تنويع خدماتها المقدمة للركاب، وبهدف الوصول لخدمات مريحة توفر الرفاهية والراحة للمواطنين والزوار.

وتسعى وزارة المواصلات جاهدة لترسيخ مفهوم النقل المستدام، لكونه حلا من حلول النقل الآمن، ولتجنب الاختناقات والزحام، ولتسهيل إنجاز المعاملات من الوزارات والبنوك التي تقع في الخليج الغربي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"