بقلم : رضوان الزياتي الخميس 19-03-2015 الساعة 01:30 ص

مورينيو.. أنت أفضل مدرب في العالم فعلا؟!!

رضوان الزياتي

جوزيه مورينيو.. أحد أكثر المدربين في العالم إثارة للجدل.. لا تمر مباراة أو مناسبة إلا وترك جدلا شديدا.. إما حول تصرفاته أو حول آرائه وتصريحاته.. وإنني شخصيا واحد من الكثيرين المعجبين بهذا المدرب المثير للجدل.. لأنه مدرب ممتاز بل وأحد أفضل من أنجبتهم الملاعب العالمية في مجال التدريب.

وتصريحات مورينيو الأخيرة التي قال فيها إنه أفضل مدرب في العالم هي أكثر تصريحاته إثارة للجدل لأنه أطلقها بعد الهجوم الضاري ضده بعد خروج فريقه تشيلسي على يد باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا برغم أنه كان أحد أقوى المرشحين للفوز باللقب!!

أرى أن تصريحات مورينيو لا تنم عن غرور أو ثقة زائدة.. ولكنها كانت رد فعل غاضب من كل الذين انتقدوه وأظهروا الشماتة فيه بعد فشله في التأهل لدور ربع النهائي لدوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان والذي كان بسبب سوء الحظ في المقام الأول.

وإذا كان الكثيرون لا يتفقون مع مثل هذه التصريحات التي يتحدث فيها مورينيو أو غيره عن أنفسهم لأنهم لم يتعودوا على مثل هذا النوع من التصريحات حتى لو كانت صحيحة ودقيقة.. فقد اعتدنا أن من يقيم أداء اللاعبين والمدربين هم النقاد والخبراء.. لكننا سنقبل تصريحات مورينيو لأننا نعرف شخصيته وطبيعته الجدلية.. فهو شخص طيب وعلى سجيته.. والكل يثق في أنه ليس شخصا مغرورا.. ولكن الصحافيين والإعلاميين يجبرونه على إطلاق مثل هذه التصريحات والتي تكون غالبا مانشيتات الصفحات والصحف والمجلات الرياضية وفقرات رئيسية في المحطات التليفزيونية.

وعندما قال مورينيو إنه أفضل من فان جال وأرسين فينجر وأنشيلوتي وجوارديولا.. فهو محق لأن الأرقام تؤكد كلامه تماما.. وهو لا يتعالى عليهم وإنما يكن لهم كل التقدير والاحترام على اعتبار أنهم أفضل المدربين في أوروبا.

أخيرا.. سواء قبلنا أو رفضنا تصريحات وتصرفات مورينيو الجدلية.. فإنها أصبحت علامة مميزة في كل مكان يذهب إليه هذا المدرب الرائع.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"