ماهر زين: لا يوجد إسلام متطرف بل هناك أشخاص متطرفون

ثقافة وفنون السبت 21-03-2015 الساعة 06:25 م

الفنان اللبناني، ماهر زين
الفنان اللبناني، ماهر زين
طنجة - وكالات

رفض الفنان اللبناني العالمي ماهر زين، اليوم السبت، بمدينة طنجة، إقران صفة التطرف والإرهاب بالإسلام، على النحو السائد في الكثير من الأوساط بمختلف دول العالم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، على هامش مهرجان طنجة الدولي للمديح والسماع، الذي تحتضن فعاليات دورته الثانية مدينة طنجة المغربية حتى اليوم.

وقال الفنان ماهر زين: "لا يوجد إسلام متطرف، ولكن هناك أشخاص متطرفون لهم فهم خاطئ للدين، وهم لا يمثلون الإسلام".

تصحيح المفاهيم

وأضاف زين أنه يستشعر المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه، للمساهمة في "تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام، وذلك من خلال أداء رسالة إنسانية تسعى إلى نشر قيم التسامح والسلام في العالم".

وكشف أن الأسابيع القليلة القادمة ستحمل لجمهوره الواسع ألبومه الجديد، مبرزا أن السبب الرئيسي في تأخر إخراجه يرجع إلى كونه منشغلا بـ"إنجاز الألبوم في كل مراحله، من كتابة كلمات الأغاني وتلحينها وتوزيعها".

وبخصوص أجندته الفنية المرتقبة في المغرب، قال زين إنه تلقى الدعوة للمشاركة في مهرجان "موازين – إيقاعات العالم"، الذي ستحتضنه كل من العاصمة المغربية الرباط ومدينة سلا، في وقت لاحق من أواخر شهر مايو، ويونيو المقبلين.

وينتظر أن يحيي الفنان العالمي ماهر زين، في وقت لاحق من اليوم السبت، السهرة الختامية لمهرجان طنجة الدولي للمديح والسماع "مولديات البوجاز"، برفقة الفرقة الوطنية المغربية للمديح والسماع.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"