الثقافة التونسية تنفي تأجيل فتح "باردو" وتؤكد إعادته للعمل اليوم

أخبار عربية الثلاثاء 24-03-2015 الساعة 11:44 ص

متحف "باردو" في العاصمة التونسية
متحف "باردو" في العاصمة التونسية
تونس - وكالات

نفت وزارة الثقافة التونسية، ما تناولته مواقع تونسية محلية بشأن تأجيل موعد افتتاح متحف "باردو" الذي تعرض لهجوم دام الأسبوع الماضي.

وقالت عائدة الصغير، المكلفة بالإعلام في وزارة الثقافة التونسية، إنه لا صحة لما راج من أخبار حول تأجيل افتتاح المتحف الوطني بباردو في موعده المحدد في وقت لاحق اليوم.

وأضافت الصغير أن "الوزارة لا علاقة لها بهذه الأخبار التي نشرتها بعض وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية التّونسية ورجحت أن يكون هناك تأويل لبعض التصريحات (لم تذكرها) التي فهمت بشكل مغاير".

وكانت وزارة الثقافة التونسية، أعلنت في بيان لها أمس أن "وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث لطيفة الأخضر تشرف، الثلاثاء، على إعادة فتح المتحف الوطني بباردو، وذلك في حفل افتتاحي تحييه الأوركسترا السيمفونية التونسية، كما سيشارك في هذا الحفل ثلة من المثقفين والمبدعين".

من جانبه، قال مدير متحف باردو المنصف بن موسى اليوم إن "الافتتاح الرمزي سيتم في موعده اليوم بالنّسبة إلى وسائل الإعلام والمدعويين من مثقفين ومبدعين وغيرهم، في حين أن الافتتاح الرسمي للعموم سيكون الأحد المقبل في وقت يتزامن مع المسيرة الحاشدة المناهضة للإرهاب التي ستدعو لها تونس قادة دول العالم".

وتناقلت بعض المواقع التونسية صباح اليوم خبر إرجاء إعادة فتح المتحف الوطني بباردو إلى موعد لاحق.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"