11 مليار دولار أرباح لعبة "كول أوف ديوتي"

علوم وتكنولوجيا الجمعة 27-03-2015 الساعة 09:04 م

تم بيع 175 مليون نسخة من اللعبة
تم بيع 175 مليون نسخة من اللعبة
القاهرة - بوابة الشرق

أعلنت شركة "أكتيفيجن" عن بيع 175 مليون نسخة من سلسلة ألعاب "كول أوف ديوتي"، منذ طرحها عام 2003، أي بمعدل نسخة واحدة كل ثانيتين.

وقالت الشركة الأمريكية عبر مدونتها الرسمية "إن اللعبة العسكرية من منظور الشخص الأول، حققت أرباحاً تقدّر بنحو 11 مليار دولار"، مشيرةً إلى أن عدد المنافسات الجماعية التي شارك فيها اللاعبون فاقت 100 مليار منافسة، مستخدمين أكثر من 300 مليار قنبلة يدوية أثناء اللعب.

وللمقارنة، فقد باعت شركة "تايك تو" نحو 185 مليون نسخة من سلسلة ألعاب "جراند ثيفت أوتو"، التي طرحت عام 1997، بينما فاقت مبيعات سلسلة ألعاب "ليجو"، و"ماريو"، و"نيد فور سبيد"، و"فيفا"، و"فاينل فانتازي"، و"بيكومون" 100 مليون نسخة.

تجدر الإشارة إلى أن نسخة جديدة من سلسلة ألعاب "كول أوف ديوتي" يجري تطويرها حالياً، على أن يتم طرحها في الأسواق قبل نهاية العام الحالي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"