تونس تنظم غدا مسيرة عالمية مناهضة للإرهاب

أخبار عربية السبت 28-03-2015 الساعة 03:57 م

مسيرة "شارلي إيبدو".. صورة أرشيفية
مسيرة "شارلي إيبدو".. صورة أرشيفية
تونس - وكالات

تستعد تونس، غدا الأحد، لتنظيم المسيرة العالمية المناهضة للإرهاب على غرار مسيرة "شارلي" التي تم تنظيمها بفرنسا في يناير الماضي، عقب هجمات "شارلي إيبدو" في باريس، التي شارك فيها أكثر من 40 من قادة وزعماء دول العالم.

وتأتي المسيرة العالمية التي تنظمها تونس بعد الهجوم الذي استهدف متحف "باردو" بالعاصمة، وأسفر عن مقتل 23 شخصا بينهم 20 سائحا إضافة إلى إصابة ما يزيد على 40 شخصا، في أعنف عمل دموي وإرهابي يضرب تونس منذ سنوات.

ويتوقع المنظمون مشاركة عشرات الآلاف من الأشخاص بالعاصمة والقادمين من المحافظات الداخلية إلى جانب قادة دول ووفود برلمانية عربية وأجنبية.

وبحسب الرئاسة التونسية فإن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، والرئيس البوليني، برونيسلاو كوموروسكي، والرئيس الجابوني، علي بونجو، ورئيس الوزراء الإيطالي، ماتيورنزي، ورئيس الوزراء الجزائري، عبد الملك سلال، ووزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير، وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل جارثيا مارجايو، قد أكدوا مشاركتهم غدا الأحد.

كما أعلنت شخصيات سياسية أوروبية نيتها حضور المسيرة من بينها الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فريديريكا موجريني، ورئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك، إضافة إلى بعض الوفود البرلمانية العربية والأجنبية .

وكان الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، قد دعا يوم الأربعاء الماضي، التونسيين للمشاركة في هذه المسيرة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"