اقتران القمر وكوكب زحل في ظاهرة فلكية فريدة

علوم وتكنولوجيا الإثنين 06-04-2015 الساعة 12:59 م

كوكب زحل
كوكب زحل
الكويت - قنا

قال الباحث الفلكي عادل السعدون، إن يوم الأربعاء المقبل سيشهد ظاهرة فلكية تتمثل في اقتران القمر مع كوكب زحل بحيث يكون قريبا منه بدرجتين فقط كما نشاهده في السماء.

وأضاف السعدون في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم الاثنين، أن الاقتران يحدث عند عبور القمر أمام كوكب زحل، وهو اقتران ظاهري إذ تفصل بينهما مسافة كبيرة، فالقمر يبعد عن الأرض حوالي 400 ألف كيلومتر، بينما يبعد كوكب زحل عن الأرض حوالي مليار و 200 ألف كيلومتر، لذا فإن الاقتران ليس دلالة على أنهما قريبان من بعضهما بل يبدو ذلك ظاهريا لسكان الأرض.

وذكر أن طول سنة زحل 29 سنة من سنين الأرض وطول يومه 11 ساعة، ويدور حوله 62 قمرا ويبلغ قطره 120 ألف كيلومتر، مقارنة مع قطر الأرض البالغ 12 ألف كيلومتر، وهو ثاني أكبر كوكب بعد كوكب المشتري في المجموعة الشمسية ،ويعد زحل من أجمل الكواكب، وله قرص يحيط به يتميز بشكله الأخاذ.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"