"بروة" تستحوذ على مجمع سكني في الرياض بقيمة 300 مليون ريال

اقتصاد الأحد 12-04-2015 الساعة 07:30 م

مجمع راديوم السكني في الرياض
مجمع راديوم السكني في الرياض
الدوحة - بوابة الشرق

أعلنت اليوم شركة المستثمر الأول، وهي الذراع الإستثمارية لمجموعة بروة، عن إستحواذها على مجمع راديوم السكني، وهو مجمع حديث البناء في مدينة الرياض من خلال شركة منازل العقارية للمجمعات السكنية ذ.م.م.، المتخصصة في شراء المجمعات السكنية المدرة للدخل، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 300 مليون ريال سعودي وشاركت فيها كل من المستثمر الأول، وبنك بروة، وشركة تنوين، والشريك الاستراتيجي بنك وربة الكويتي. وقدم مصرف الإنماء تسهيلات تمويل لدعم إبرام هذه الصفقة.

يمتاز مجمع راديوم بموقعه الاستراتيجي القريب من معلمين رئيسيين من معالم مدينة الرياض، الأول محطة مترو الأنفاق التي يجري العمل على إنشائها للوصول إلى مطار الملك خالد الدولي، والثاني جامعة الأميرة نورة. وقد تمكنت شركة منازل من تأجير المجمع لشركة الخطوط السعودية، ويقيم فيه حاليًا أكثر من ألف من أعضاء طواقم طائرات الشركة. كما يضم المجمع أيضًا عددًا من المرافق الترفيهية ومنها صالة بولينغ مجهزة بالكامل، ومسرح، وحمامات سباحة (مغطاة ومكشوفة)، وملاعب تنس أرضي، وملاعب اسكواش، وحمام ساونا، ونادٍ رياضي، ومتاجر تجزئة، وحضانة للأطفال، وملاعب، بالإضافة إلى جهاز صراف آلي.

هذا وتعمل شركة المستثمر الأول حاليًا على إبرام صفقات استحواذ أخرى لشراء مجمعات سكنية / أصول مدرة للدخل في المملكة العربية السعودية، والتي تعتبر اليوم من أكثر فئات الأصول جاذبية نتيجةً للفجوة الكبيرة بين العرض والطلب في هذا القطاع، حيث يبلغ حجم الطلب أكثر من ضعفي الكمية المعروضة في كل من الرياض وجدة والدمام. وتوجد حاليًا قوائم انتظار طويلة، ما يجعل الفرصة مؤاتية في الوقت الحاضر للتركيز على هذه الشريحة من السوق.

وقد أعرب السيد يوسف العبيدان، الرئيس التنفيذي لشركة المستثمر الأول عن تفاؤله باستحواذ الشركة على أول مجمع سكني لها في المملكة العربية السعودية متوقعًا تحقيق عوائد ممتازة على الاستثمار، حيث تتزايد جاذبية المجمعات السكنية المخصصة للمقيمين الأجانب في ظل عوامل السوق الحالية، وأضاف "إن شركة منازل تمتاز بقدرة عالية للاستفادة من هذه الفرصة الاستثمارية المجزية، ونحن سعداء بتوسعة محفظة استثمارات منازل في هذا القطاع المربح جدًا في إطار استراتيجيتنا الهادفة إلى تحقيق عوائد عالية صافيةً من تأثيرات المخاطر الاستثمارية".

يذكر ان المستثمر الأول شركة استثمارية رائدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها، مقرها قطر، يملكها بنك بروة وتخضع لرقابة وإشراف مصرف قطر المركزي. وتبرز الشركة اليوم كإحدى أهم شركات الصيرفة الاستثمارية المرموقة في منطقة الخليج العربي، وهي تجمع بين القيادة القطرية والخبرات العالمية والمحلية لتقديم خدمات متخصصة في مجالات الصيرفة الاستثمارية، وإدارة الأصول، والاستثمار العقاري. وتتيح شركة المستثمر الأول من خلال شبكة علاقاتها العالمية القوية وخبراتها الفنية الواسعة، منهجية عالمية في مساعدة العملاء على وضع وتنفيذ وإدارة استراتيجيات فعالة.

تعتبر شركة تنوين إحدى أكبر شركات استشارات التطوير المتخصصة في تقديم الحلول الشاملة للمطورين في القطاع العقاري، بدءًا من مرحلة الاستثمار ووصولاً إلى مرحلة التنفيذ. ويقوم نموذج أعمال تنوين على الشراكة مع المطورين أو المستثمرين أو مالكي الأراضي، وتقديم خدمات متكاملة تبدأ بدراسة الفرص الاستثمارية، وتشمل تثمين العقارات، وإعداد خطط العمل، ووضع استراتيجيات التطوير والاستثمار والتمويل، وتسليم المشاريع، وتصفية الاستثمارات، وإدارة الأصول، والتخارج النهائي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"