"إحسان" تطلق برنامجها التطوعي "أعين وأعاون"

محليات الأربعاء 15-04-2015 الساعة 02:16 م

المؤسسة القطرية لرعاية المسنين "إحسان"
المؤسسة القطرية لرعاية المسنين "إحسان"
الدوحة - قنا

أطلقت المؤسسة القطرية لرعاية المسنين " إحسان" النسخة الثانية من برنامجها التطوعي "أعين وأعاون" لطلاب الثانوية من الجنسين, وهي مبادرة تربوية استراتيجية تستهدف غرس قيم ثقافة العمل التطوعي لدى طلاب المدارس وتهدف لبناء جسر تفاعل حقيقي بين المتطوعين وكبار السن, والسعي لتشجيع روح التنافس بين النشء في مجال خدمة كبار السن وطرق التعامل معهم من جميع النواحي اجتماعيا, ونفسيا, وصحيا وغرس قيم المشاركة والعمل التطوعي الخادم لأهداف التنمية المجتمعية.

وينقسم البرنامج إلى قسمين الأول نظري وهو شامل لجميع مهارات التعامل مع كبار السن، والجانب الآخر تطبيقي يقوم من خلاله الطلاب والطالبات بالاحتكاك المباشر مع المسنين الموجودين في المؤسسة.

وشمل البرنامج في يومه الأول تعريف الطلاب والطالبات بمؤسسة إحسان وأهم برامجها وخدماتها وأهدافها، إضافة إلى الاحتياجات النفسية والصحية والجسمية والاجتماعية للمسنين.

وتهدف /إحسان/ من برامجها التطوعية إلى أن تكون رافداً داعماً لمختلف المبادرات الوطنية العاملة في مجال العمل التطوعي مستقبلاً لتحقيق رؤية قطر 2030.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"