قطر تُصدر طابعاً بريديا بمناسبة استضافتها لمؤتمر منع الجريمة والعدالة الجنائية

محليات الجمعة 17-04-2015 الساعة 11:20 م

طابع بريد بمناسبة المؤتمر
طابع بريد بمناسبة المؤتمر
الدوحة - قنا

أصدرت قطر طابع بريد خاصا بمناسبة استضافتها لمؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية. وقامت الشركة القطرية للخدمات البريدية (بريد قطر) بإصدار الطابع ومظروف بريدي خاص بمناسبة مرور 60 عاماً على انطلاق المؤتمر واستضافة الدوحة للحدث العالمي المنعقد من 12 إلى 19 إبريل 2015، ويحمل الطابع البريدي شعار المؤتمر بمختلف مكوناته.

وأوضح العقيد عبدالله خليفة المفتاح مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية - رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر: " إن هذه النسخة من مؤتمر الأمم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية مميزة من عدة نواح فهي الذكرى الـ 60 لانطلاقه، وحتى مستوى تمثيل المنظمة الدولية ( الأمم المتحدة )كان للمرة الأولى في تاريخ الحدث بحضور الأمين العام للمنظمة" ، كما كانت المشاركات على مستوى المشاركين متميزة ، ولهذه الأسباب وغيرها أردنا تخليد ذكرى استضافة الدوحة لهذا الحدث العالمي الكبير ، والذي يعقد للمرة الأولى في المنطقة ، وذلك بإصدار طابع بريدي يحمل شعار المؤتمر ، لما لذلك من بعد دلالي في وقتنا الحالي وتقديم الحدث بشكل أفضل ، وانسجاماً مع استراتيجيتنا للحدث.

وأضاف رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر : إن هذه النسخة من المؤتمر انفردت بمبادرات أخرى منها تنظيم منتدى الشباب حول منع الجريمة والعدالة الجنائية، والمسابقة الفنية لرسومات أطفال المدارس والمعرض المصاحب الذي يتضمن عرضاً لأبرز جهود المؤسسات المتخصصة في مجال منع الجريمة وتعزيز العدالة الجنائية، بالإضافة إلى إطلاق مركز للمعرفة في موضوع المؤتمر للمرة الأولى في هذا النوع من المؤتمرات.

وتقوم الأمم المتحدة بإصدار طوابع تذكارية احتفالاً بالمناسبات المختلفة ، وقد تم إصدار أول طابع بريدي من الأمم المتحدة في اليوم الدولي للمنظمة الموافق 24 أكتوبر 1951 والذي أطلق عليه (رُسل السلام) وتضمن موضوعات عالمية هامة مثل حقوق الإنسان والبيئة والكائنات المهددة بالانقراض والسلام. وقد قامت المنظمة الأممية بإصدار طابع بريدي خاص بمؤتمر الامم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية الذي توافق مع إصدار دولة قطر لطابع بريدي بهذه المناسبة تخليدا لذكرى انعقاد المؤتمر بالدوحة .

يذكر أن الطوابع التي تصدرها المنظمة الدولية تتجاوز كونها تذكاراً لمناسبة ما أو حدث معين إلى كونها تعكس التزام الأمم المتحدة بواجبها وتحقيق أهدافها نحو قضايا العالم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"