بقلم : رضوان الزياتي الأربعاء 22-04-2015 الساعة 02:42 ص

استفتاء الوفاء والحب

رضوان الزياتي

أجمل لحظة يمكن أن تعيشها في الدنيا هي لحظة التكريم والتقدير .. فقد اعتدنا في عالمنا العربي أن نكرم نجومنا بعد أن يرحلوا عن عالمنا ويتسلم ذووهم الهدايا التذكارية والمادية ..وبالأمس تحول الاستفتاء الرياضي الأول الذي نظمه الإتحاد العربي للصحافة الرياضية للمرة الأولى واستضافته دولة قطر ممثلة في لجنة الإعلام الرياضى إلى مهرجان للوفاء والحب بعد أن تعدى الإتحاد العربي دوره في تكريم الإعلاميين إلى تكريم الرياضيين .. فقد نجح الحفل بشكل لافت تنظيميا وإعلاميا خاصة مع حضور متميز من كبار الشخصيات الرياضية والإعلامية في قطر والعالم العربي وفي مقدمتهم الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأوليمبية القطرية وراعي الحفل.

لقد عشت ليس فقط كمسؤول في الإتحاد العربي ولكن أيضا كإعلامي رياضي أجمل اللحظات مع باقي زملائي مع المكرمين من الأبطال الرياضيين والإعلاميين الرياضيين لحظات لا تتكرر كثيرا في زمننا هذا الذي يعاني من المؤامرات والصراعات والحروب ومشاهد القتل والدماء التي تسيل على الأرض وفوق الماء!!

كانت الإبتسامة ترتسم على كل وجوه الحاضرين أكثر من المكرمين ..وهو ما يعكس الأجواء الرائعة التي سادت الحفل المتميز رغم بساطته ..الكل كان سعيدا بالمكرمين والمكرمات ..وهو ما كانت تعكسه عاصفة التصفيق من الحضور عند صعود نجوم الحفل إلى منصة التكريم والتى أحب أن أطلق عليها منصة الوفاء.

لقد كانت اللجنة المختصة بالاستفتاء برئاسة الصديق بدر الدين الإدريسى موفقة جدا في اختيار المكرمين والمكرمات في ضوء ما حققوه من إنجازات رياضية خلال عام 2014 خاصة المنتخب الجزائري ممثل العرب الوحيد في مونديال البرازيل للمرة الثانية على التوالي وتأهله للدور الثاني لأول مرة أيضا والذي نال جائزة أفضل منتخب عربي ..كما استحق البطل القطري العالمي في الوثب العالي معتز برشم لقب أفضل رياضي وهو صاحب الأرقام المتميزة خلال عام 2014 والتى تؤهله للفوز بذهبية أوليمبيا ريودى جانيرو 2016 وكذلك لاعبة كرة اليد التونسية منى الشباح المحترفة في دوري المحترفين الفرنسي والتي قادت منتخب بلادها للفوز بكأس الأمم الإفريقية العام الماضي ..وتمكنت من تسجيل 15 هدفا في مباراة واحدة في الدوري الفرنسي .

وكان الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النجم الغائب الحاضر في الحفل والذي استحق جائزة الشخصية الرياضية العربية الأولى تقديرا لعطائه المتميز والطويل للرياضة العربية وانتزع الجائزة من الدكتور حسن مصطفى رئيس الإتحاد الدولي لكرة اليد -أطال الله في عمره -والذي من المؤكد أن يحصل على الجائزة العام المقبل لأنه وصل لقمة عطائه خلال العام الحالي 2015 .

وكان جميلا أن يتم خلال الحفل وهو إعلامي رياضي بالدرجة الأولى استعراض الأنشطة المتميزة التي تقوم بها اللجنة الأوليمبية القطرية برئاسة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني واللجنة العليا للمشاريع والإرث برئاسة حسن الذوادي والتي تؤكد أن الرياضة نشاط مهم يخدم المجتمعات ككل وليس الرياضيين فقط.. شكرا لكل من ساهم فى إنجاح هذا الحفل المتميز ..وإلى اللقاء في العام المقبل في حفل الاستفتاء الثاني في دولة عربية شقيقة أخرى.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"