1.5 مليار شخص يعيشون في مناطق متأثرة بالصراعات بالعالم

أخبار دولية الجمعة 01-05-2015 الساعة 02:41 م

المدير الإقليمي لإدارة المشرق العربي بالبنك الدولي فريد بلحاج
المدير الإقليمي لإدارة المشرق العربي بالبنك الدولي فريد بلحاج
واشنطن - وكالات

قدر البنك الدولي أن نحو 1.5 مليار شخص يعيشون في مناطق متأثرة بالصراعات في مختلف أنحاء العالم، نحو نصفهم من الشباب.

وقال المدير الإقليمي لإدارة المشرق العربي بالبنك الدولي فريد بلحاج في بيان، اليوم الجمعة: "يوجد 1.5 مليار شخص يعيشون في مناطق متأثرة بالصراعات في مختلف أنحاء العالم، نحو نصفهم من الشباب".

وأضاف أن "العراق وحده لديه حوالي 19 مليون شاب في عمر 15 - 24 عاما، وهم متأثرون أكثر من غيرهم بحقبة الصراعات والنزاعات الطائفية التي شهدتها البلاد على مدى السنوات الـ 10 الأخيرة".

وأشار البيان إلى أن الصندوق الياباني للتنمية الاجتماعية مول مشروعا للشباب للعراق يهدف إلى تدعيم مهاراتهم الحياتية والمهنية وثقتهم بأنفسهم، بجانب برنامج للمساعدة في تطبيق هذه المهارات لتحقيق أهدافهم.

وكان الشباب المشاركون في المشروع قد اضطروا إلى ترك الدراسة أو اقتصر عملهم على القطاع غير الرسمي، ولا يزال أكثر من ثلاثة أرباع هؤلاء الشباب 82% الذين بدأوا أعمالا خاصة بهم يديرونها بعد مضي أكثر من عام على ذلك.

ومن المقترح أن يصل المشروع بعد توسعته إلى حوالي 300 ألف شاب في مناطق أخرى من العراق، وفي بلدات وقرى يسكنها مزيج من الشيعة والسنة والأكراد، وقد يتضمن ذلك مكونات أخرى، مثل العمل مع الحكومات المحلية، وفقا لبيان البنك الدولي.

وقالت جلوريا لا كافا كبيرة علماء الاجتماع ورئيسة فريق عمل المشروع بالبنك الدولي: "نحتاج إلى تغيير نظرتنا إلى الشباب، فنحن ننظر إليهم في العادة على أنهم مرتكبون لأعمال العنف أو ضحايا له، ونتغاضى عن إمكاناتهم كعناصر فاعلة لتحقيق التنمية والاستقرار".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"