"الفاو" تطلب 8 ملايين دولار لنجدة المنكوبين بنيبال

منوعات الجمعة 01-05-2015 الساعة 05:46 م

ضرب زلزال بقوة 7.8 درجة بمقياس ريختر نيبال مطلع الأسبوع الماضي.. صورة أرشيفية
ضرب زلزال بقوة 7.8 درجة بمقياس ريختر نيبال مطلع الأسبوع الماضي.. صورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الشرق

وجهت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" نداء لجمع 8 ملايين دولار لنجدة المزارعين المنكوبين إثر كارثة الزلزال في نيبال، ومساعدتهم على التعافي بسرعة سواء لاستعادة المدخلات الزراعية المفقودة، أو لاستئناف عمليات إعداد الموسم الوشيك لمحصول الأرز الرئيسي.

وقال الفاو في بيان، إن النداء لتعبئة 8 ملايين دولار يأتي في إطار لجمع 128 مليون دولار في إطار التكتل الدولي للأمن الغذائي، وبالإضافة إلى دعم الطوارئ المقرر للزراعة في نيبال، يعتزم التكتل الدولي توزيع 500 ألف طن من المواد الغذائية في صفوف الأسر المحتاجة، مع إرساء برامج للتحويلات النقدية ومساعدة المجتمعات المحلية على إعادة البناء والوقوف على أقدامها ثانية.

وأعلنت الشرطة النيبالية، مقتل 5 آلاف و825 شخصاً، وإصابة 8 آلاف آخرين جراء الزلزال، ورجحت الفاو أن تتضح تداعيات الزلزال على الأمن الغذائي، وسبل المعيشة الزراعية على أنها بالغة الخطورة في جميع الأحوال، حيث يعتمد ثلثا سكان نيبال بشكل كلي على الزراعة كمورد لمعيشتهم.

وضرب زلزال بقوة 7.8 درجة بمقياس ريختر نيبال مطلع الأسبوع الماضي، على نحو لم تشهده خلال أكثر من 80 عاماً، مما أسفر عن مقتل الآلاف وقلّص كميات الإمدادات الغذائية المتاحة، مخلّفاً نحو 3.5 مليون شخص في حاجة إلى مساعدات غذائية فورية.

وقبل وقوع كارثة الزلزال في نيبال، قدرت "الفاو" إنتاج الدول الأسيوية الفقيرة من القمح خلال عام 2015 بكمية 1.8 مليون طن، أي أقل بنحو 5 % من الحصاد المسجل رسمياً في العام الماضي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"