تزويد "مشيرب قلب الدوحة" بالأنظمة المتكاملة لحلول المدن الذكية

اقتصاد السبت 02-05-2015 الساعة 07:18 م

مجسم مشروع مشيرب قلب الدوحة
مجسم مشروع مشيرب قلب الدوحة
الدوحة - بوابة الشرق

وقعت شركة مشيرب العقارية إحدى الشركات التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اتفاقية شراكة مع شركة ميزة، الرائدة في مجال تقديم حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات في دولة قطر، ويهدف الاتفاق إلى تزويد مشروع "مشيرب قلب الدوحة" بخدمة الأنظمة المتكاملة التي من شأنها توفير الحلول للمدن الذكية.

وتعد هذه الشراكة التي تم التوقيع عليها من قبل المهندس عبد الله حسن المحشادي الرئيس التنفيذي لشركة مشيرب العقارية، والسيدة غادة الراسي الرئيس التنفيذي لشركة ميزة، بمثابة خطوة إسترتيجية في طليعة الاتفاقيات الخاصة بإيجاد بيئة متكاملة مهيأة بأفضل حلول المدن الذكية ضمن مشروع "مشيرب قلب الدوحة". حيث ستزود "ميزة" المشروع بكافة جوانب تقنية المعلومات والأنظمة المتكاملة الخاصة بجميع عمليات التصميم، التشغيل والصيانة.

وفي هذا السياق، قال المهندس عبد الله حسن المحشادي الرئيس التنفيذي لشركة مشيرب العقارية: "تمكننا هذه الشراكة من تحقيق كافة المواصفات التي تميز المدن الذكية، حيث ستوفر تقنية المعلومات والاتصالات القدرة التنافسية المطلوبة لإيجاد مجتمع متطور في مدينة الدوحة مع الحفاظ على الثقافة والإرث الأصيل، كما ستمكن اتفاقية الشراكة مع "ميزة" مشيرب العقارية، من توفير الخدمات ونظم المعلومات المتكاملة التي ستربط ما بين المستهلكين وقطاع التجزئة ومجتمع الأعمال، مع رصد مجموعة شاملة من تحليلات المعلومات الخارجية لتوفير بيئة ذكية وآمنة في "مشيرب قلب الدوحة"، وهذا ما يعني توفير فرصة لمواطني قطر ومقيميها وضيوفها تمكنهم من الاستفادة من تجربة تقنية مميزة عند زيارة أول مشروع مستدام لتطوير وسط المدينة على مستوى العالم".

المحشادي: الإتفاقية تدعم إيجاد مجتمع متطور مع الحفاظ على الإرث الأصيل

وأضاف: "حتى نصل إلى إنجاز مشروع بهذا الحجم، يتطلب العمل مجموعة من المهارات المتخصصة والاستثمار المالي الكبير، كما يتطلب الخبرة في مجال الصناعة والشراكات القوية والأفراد الموهوبين، إضافة إلى الأفكار المبتكرة، ونحن سعداء بهذه الشراكة مع شركة ميزة من خلال هذا العنصر المهم في مشروع مشيرب قلب الدوحة والذي من شأنه صناعة الفرق، وكذلك زيادة التميز لمشاريع تجديد المدن الذكية المماثلة في أنحاء المنطقة، إننا نتطلع إلى إضافة المزيد من هذه التقنيات، حيث إننا منفتحون لإبرام المزيد من الشراكات التي من شأنها إضافة القيمة الثقافية والاجتماعية والبيئية والمعرفية إلى المجتمع القطري وإلى مستقبل قطر".

وقد صرحت السيدة غادة الراسي، الرئيس التنفيذي لشركة ميزة بقولها: "تعد هذه الشراكة بين مشيرب العقارية وشركة ميزة بداية لحقبة جديدة في مجال تطوير المدن الذكية في جميع أنحاء المنطقة وخارجها، حيث إنها تجمع الخبرات المحلية في مجالات التكنولوجيا والمعرفة إلى جانب شراكات عالمية متعددة ورائدة لتعمل تحت مظلة التشريعات المحلية، ومن خلال هذه الشراكة ستقوم شركة ميزة بتوفير الخدمات والأنظمة المتكاملة والمترابطة في مجال تكنولوجيا المعلومات بأعلى المستويات لمشروع مشيرب قلب الدوحة على الصعيد السكني والإداري والتجاري".

كما تابعت السيدة غادة الراسي بقولها: "نحن سعداء بشراكتنا مع شركة مشيرب العقارية في هذا المشروع المهم الذي سيترك انطباعا على الصعيدين الإقليمي والعالمي".

يهدف المشروع الرائد مشيرب قلب الدوحة إلى تجديد الوسط التاريخي لمدينة الدوحة والحفاظ عليه. وتبلغ قيمة المشروع الذي يعيد إحياء القلب التجاري للمدينة 20 مليار ريال قطري، ويستخدم الهندسة المعمارية التي تعزز التعايش المجتمعي على امتداد 31 هكتارا (76 فدانا). وسيتشكل مشروع مشيرب من مزيج من جماليات التراث القطري التقليدي بالإضافة إلى التقنية الحديثة، والتركيز على الاستدامة والتناسب مع البيئة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"