المغرب يحبط محاولة هجرة غير شرعية نحو إسبانيا

منوعات السبت 02-05-2015 الساعة 08:20 م

المغرب يحبط محاولة هجرة غير شرعية لـ 48 نحو إسبانيا
المغرب يحبط محاولة هجرة غير شرعية لـ 48 نحو إسبانيا
الرباط - وكالات

أحبطت البحرية المغربية، اليوم السبت، محاولة جماعية للهجرة غير الشرعية قامت بها مجموعة مكونة من 48 شخصا من دول إفريقيا جنوب الصحراء، بمدينة طنجة، شمالي البلاد.

وقال بيان صادر عن السلطات المحلية لمدينة طنجة، نشرته وكالة المغرب الرسمية، إن "عناصر البحرية الملكية بالمغرب تمكنت، اليوم، من إحباط محاولة جماعية للهجرة السرية قامت بها مجموعة متكونة من 48 شخصا من دول إفريقيا جنوب الصحراء".

وبحسب البيان فإن "هؤلاء المهاجرين انطلقوا في وقت مبكر من صباح اليوم بواسطة ستة زوارق مطاطية "قوارب" وأدوات للإبحار في محاولة للعبور إلى الضفة الأخرى "إسبانيا"، إلا أن يقظة عناصر المراقبة البحرية حالت دون تحقيق مبتغاهم، حيث تم توقيفهم دون أن يمس أحدهم بأذى".

ويتواصل تدفق المهاجرين الأفارقة على الشواطئ الإسبانية بوتيرة متفاوتة، حيث تعلن السلطات الإسبانية والمغربية بشكل دوري عن محاولات تسلل يقوم بها مهاجرون أفارقة إلى السواحل الإسبانية بحرا أو عبر التسلل إلى مدينتي سبتة ومليلية المتنازع عليهما بين المغرب وإسبانيا .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"