الخدمات الطبية بـ"الداخلية" تحتفل باليوم العالمي للتمريض

محليات الإثنين 11-05-2015 الساعة 02:19 م

شعار وزارة الداخلية
شعار وزارة الداخلية
الدوحة - قنا

احتفلت إدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية باليوم العالمي للتمريض الذي يوافق الثاني عشر من شهر مايو من كل عام، بمشاركة عدد كبير من كادر التمريض في الإدارة ومؤسسة قطر للبترول ومؤسسة حمد الطبية.

ويشكل الاحتفال باليوم العالمي للتمريض، الذي يأتي هذا العام تحت شعار "التمريض قوة التغيير"، مناسبة مهمة للتوعية بأهمية مهنة التمريض، وإبراز جهود الممرضين والممرضات والصعوبات والتحديات التي تواجه مهنة التمريض عالمياً.

وفي الاحتفال، قالت النقيب دكتورة عائشة خالد النعيمي رئيسة قسم الشؤون الفنية بإدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية "إنه ولأول مرة يتم الاحتفال بيوم التمريض العالمي تحت مظلة وزارة الداخلية في دولة قطر لما لهذه المهنة من مكانة انسانية سامية تلقى كل الدعم والمساندة بجميع دول العالم؛ لأنها ركيزة من ركائز العمل وبالأحرى العمود الفقري الاكلينيكي بالمستشفيات، كما انها مهنة الصبر والرحمة".

وثمّنت مشاركة الحضور في احتفالات إدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية واحتفالات أسرة التمريض بدولة قطر من المؤسسات الصحية والتعليمية باليوم العالمي للتمريض وتحت شعار "التمريض قوة التغيير".

وأضافت إن هذا الشعار يتسق مع متطلبات المرحلة التي يواجه فيها النظام الصحي تغييرات متسارعة في البنى المعرفية والتقنية الطبية يتطلب الوقوف عندها لاستكشاف دور التمريض في عمليات التغيير، وكذلك المواكبة الاستراتيجية الإيجابية التي تقود للتطوير والتحسين في الرعاية الصحية وضمان توافر تقديم الخدمة الطبية عالية الجودة التي تلبي احتياجات المستفيد وتتفوق على توقعاته، كما تشكل رافداً لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية 2011/ 2016.

من جانبها، قالت السيدة شيخة علي القحطاني مديرة التمريض بخدمة العناية بالجروح والعيادات الخارجية بمؤسسة حمد الطبية، في كلمتها، إن التمريض أصبح في العالم المتقدم عنصراً أساسياً في الخدمات الصحية المتطورة.. واعتبرته حجر الأساس في أي عمل بناء ذي مصداقية لتطوير الخدمات الصحية في أي دولة تود الارتقاء بمستوى خدماتها الصحية التي تقدمها للمجتمع.

وأكدت أن دولة قطر استوعبت هذه المفاهيم المتقدمة وضمنتها في رؤيتها الشاملة "رؤية قطر 2030"، موضحة أن الدولة بنظرتها الثاقبة رأت أن العلم يجب أن يكون إطاراً لنهضتنا الشاملة في كل المجالات ومنها المجال الصحي، فتم استقطاب أرقى الجامعات ومن ضمنها جامعات تعمل في مجال التمريض مثل جامعة كالجاري.

وأعربت السيدة ميثاء سعد البوعينين المديرة التنفيذية لشراكة المجتمع وتواصل المرضى بمؤسسة حمد الطبية عن الشكر لوزارة الداخلية على الاحتفاء بمهنة التمريض والاحتفال باليوم العالمي للتمريض في دولة قطر" تلك الرسالة السامية رسالة الرحمة التي تتعامل مع أشخاص في أمسّ الحاجة للمساعدة وهم المرضى والمصابون".

وألقت الضوء على مهنة التمريض والمصاعب التي يواجهها العاملون في تلك المهنة، مُعربة عن فخرها كقطرية للعمل في تلك المهنة السامية لخدمة الوطن.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"