متمردو جوبا: قتلنا العديد من قوات جيش جنوب السودان

أخبار دولية الإثنين 18-05-2015 الساعة 06:01 م

العنف يتصاعد في جنوب السودان
العنف يتصاعد في جنوب السودان
جوبا – وكالات

قال متحدث عسكري باسم متمردي جنوب السودان اليوم الإثنين، إن المتمردين قتلوا "الكثيرين" من جنود الحكومة خلال قتال استمر ثلاثة أيام في ملكال عاصمة ولاية أعالي النيل المنتجة للنفط.

وقال لوني نجوندينج لرويترز، إن قوات المتمردين أسقطت طائرة هليكوبتر عسكرية أرسلت لمهاجمة مواقع المتمردين في المدينة أمس الأحد، وقال "قوات الحكومة تكبدت جنودا كثيرين".

وانزلق جنوب السودان الذي استقل عن السودان في 2011 ليصبح أحدث دولة في العالم إلى أتون الاضطرابات منذ 18 شهرا، بسبب صراع اندلع بين القوات الموالية للرئيس سلفا كير والمتمردين المتحالفين مع نائبه السابق ريك مشار.

وقالت الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا "إيجاد"، وهي المجموعة الإقليمية التي تتوسط في الأزمة إن المتمردين كونوا مجموعات مسلحة مع ميليشيا من قبيلة الشيلوك التابعة للجنرال جونسون أولوني لمهاجمة المواقع الحكومية في ملكال وحولها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"