4 قتلى باشتباكات قرب حقل نفط في جنوب السودان

أخبار دولية الأربعاء 20-05-2015 الساعة 06:10 م

العنف يتصاعد في جنوب السودان
العنف يتصاعد في جنوب السودان
جوبا – وكالات

قتل أربعة أشخاص حينما أصابت قذيفتا هاون "مورتر" مجمعا للأمم المتحدة وموقعا لحماية المدنيين في بلدة ميلوت بالقرب من حقول نفط بالوتش بجنوب السودان، وقال مسؤول بولاية أعالي النيل إن القتال بين القوات والمتمردين امتد إلى اليوم الأربعاء.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان إن أربعة مدنيين قتلوا وثمانية آخرين أصيبوا بجروح في معارك يوم الثلاثاء، حينما سقطت قذيفتا هاون في مجمع البعثة في البلدة وموقع لحماية المدنيين في ميلوت.

وقالت البعثة في بيان إنها "تشعر بقلق بالغ من تصاعد الصراع، وتدعو مرة أخرى قيادة الحكومة والمعارضة إلى إيقاف كل الأعمال الحربية على الفور واستئناف المفاوضات بهدف توقيع اتفاق سلام شامل".

وقال بيتر هوث وزير الإعلام في ولاية أعالي النيل إن موظفين حكوميين تم إجلاؤهم إلى بالوتش من ميلوت، حيث أصيب خمسة جنود بجراح في المعارك التي لا تزال دائرة، وقال إن ميلوت وموقع المصفاة ما زالا في أيدي الحكومة على النقيض مما قاله المتمردون.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"