جنوب السودان: "معارك ملوط" لم تصل لمناطق إنتاج النفط

أخبار عربية الجمعة 22-05-2015 الساعة 08:54 م

المتمردون طالبوا الموظفين بمغادرة المنطقة.. صورة أرشيفية
المتمردون طالبوا الموظفين بمغادرة المنطقة.. صورة أرشيفية
جوبا - وكالات

أكد وزير النفط بحكومة جنوب السودان استيفن ديو داو، أن المواجهات العسكرية التي وقعت بين الحكومة والمتمردين في مدينة ملوط بولاية أعالي النيل شمالي البلاد لم تصل إلي مناطق إنتاج النفط في حقل فلوج.

وأشار الوزير في تصريحات للصحفيين بجوبا اليوم الجمعة، إلى أن إنتاج النفط في حقل فلوج لا يزال عند 165 ألف برميل يوميا، كما كان عليه قبل أن تتمكن القوات الحكومية من طرد المتمردين من مدينة ملوط أمس الخميس.

وكان المتمردون التابعون لنائب الرئيس السابق ريك مشار، قد أطلقوا تحذيرات للموظفين والفنيين الموجودين في فلوج، وطالبوا بمغادرتهم للمنطقة.

وقال ديو :"ليس هناك حاجة لمغادرة عمال البترول الآن، فنحن في الوزارة نؤكد للشركات العاملة في مجال البترول بأعالي النيل بأن الأمن مستتب ولا داعي للمغادرة"، وكشف الوزير عن حزمة إجراءات تقوم بها الوزارة لتقييم منشآت البترول في حقول ولاية الوحدة، ومن ثم تحديد موعد إعادة ضخ البترول وإنتاجه.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"