اعتقال 37 شخصا بتركيا لتسريب أسئلة الوظائف العامة

أخبار دولية الجمعة 29-05-2015 الساعة 09:06 م

النيابة العامة في أنقرة أصدرت قرار توقيف بحق 44 شخصاً.. صورة أرشيفية
النيابة العامة في أنقرة أصدرت قرار توقيف بحق 44 شخصاً.. صورة أرشيفية
أنقرة - وكالات

وصل عدد المشتبهين الذين عرضوا على المحكمة بطلب اعتقالهم؛ على خلفية تسريب أسئلة امتحان الوظائف العامة لدورة 2010، لصالح "الكيان الموازي" المتهم بالتغلغل في أجهزة الدولة، في تركيا إلى 37 شخصاً، بعد إحالة 3 أشخاص اليوم الجمعة إلى المحكمة، وتواصل محكمة الصلح والجزاء الخامسة في أنقرة استجواب المشبتهين الثلاثة.

جدير بالذكر أن النيابة العامة في أنقرة؛ أصدرت قرار توقيف بحق 44 شخصاً، على خلفية قضية تسريب أسئلة الامتحان الموظفين الحكوميين عام 2010، قامت على إثرها قوات الأمن بشن عمليات في 26 مايو الجاري لتوقيف المشتبهين، وكان 3 من الموقوفين قد أطلق سراحهم سابقاً، فيما لايزال 4 لم يتم العثور عليهم.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الكشف عن قضية تسريب أسئلة الامتحان الموظفين الحكوميين، عقب 15 شهرًا من التحري، حيث قامت فرق مكافحة الجرائم المنظمة والمالية، بعمليات توقيف مشتبهين في 19 ولاية، بتاريخ 23 مارس الماضي، في ضوء التحقيق الذي أطلقته النيابة العامة.

وأنكر معظم المشتبه بهم التهم الموجهة إليهم، إلا أنَّ 4 منهم اعترفوا بها، وتبين أن جميعهم كانوا على تواصل فيما بينهم، من خلال جمعية في أنقرة، تتولى توزيع الأسئلة المسربة إلى أتباع جماعة "فتح الله جولن".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"