مستشفى القلب يُكرّم الكوادر التمريضية في "حمد الطبية"

محليات الثلاثاء 02-06-2015 الساعة 08:37 م

السيدة ليندا بيترز توزع شهادات التقدير على الموظفين المتميزين
السيدة ليندا بيترز توزع شهادات التقدير على الموظفين المتميزين
الدوحة - بوابة الشرق

أقام مستشفى القلب التابع لمؤسسة حمد الطبية مؤخراً احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي لتقدير الممرض لتكريم الكوادر التمريضية في مؤسسة حمد الطبية لما حقّقته من معايير في الالتزام بتقديم رعاية صحية آمنة وحانية وفعالة ولما أبدته هذه الكوادر من إقبال على التطوير الوظيفي.

وقد حضر الاحتفالية ما يزيد على 90 فرداً من الكوادر التمريضية العاملة في مختلف الأقسام والإدارات والتخصصات في المستشفى حيث تم تكريم العديد منهم على الجهود التي بذلوها في مجالات مثل سلامة المرضى ومشاريع متصلة بتحسين خدمات الرعاية الصحية والمبادرات البحثية.

كما تم تكريم البعض منهم على إنجازاتهم الأكاديمية والمتمثلة في نيلهم درجات جامعية في التمريض ونشرهم للبحوث الطبية في المجلات والدوريات العلمية.

يذكر أن هذه الفعالية كانت الخامسة التي يقيمها مستشفى القلب احتفالاً باليوم العالمي للتمريض والذي أسس في العام 1965 تكريماً لذكرى الممرضة العالمية فلورنس نايتينجيل والتي تعد رائدة التمريض المعاصر.

وقد انتهز منظمو الفعالية هذه المناسبة للثناء على دور رفيدة الأسلمية التي اشتهرت في التاريخ العربي بتفانيها من أجل إرساء قواعد التمريض وتكريس حياتها له كما ينسب إليها الفضل في إنشاء أول مدرسة للتمريض في العالم الإسلامي.

السيدة ليندا بيترز توزع شهادات التقدير على الموظفين المتميزين

وقد استعرضت خلال هذه الاحتفالية بعض المشاريع التي نفّذتها الكوادر التمريضية والتي تمحورت حول تعزيز خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى حيث منحت شهادات التقدير للمرضين المتميزين وذوي الخدمات الطويلة لدى مؤسسة حمد الطبية تشجيعًا لهم على مواصلة العمل الدؤوب في خدمة المرضى.

وقد ألقت السيدة ليندا بيترز، نائب المدير التنفيذي للتمريض في مستشفى القلب كلمة بهذه المناسبة قالت فيها: "في الوقت الذي نقف فيه تقديراً وإجلالاً للجهد الذي يبذله كل فرد من أفراد الكوادر التمريضية في تقديم أفضل مستوى ممكن من الرعاية الصحية للمرضى، فإننا ننتهز هذه الفرصة لتكريم الممرضين الذين تميزوا ببذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق الأهداف والنتائج الإيجابية المرجوّة في مرافق الرعاية الصحية".

وأضافت ليندا بيترز: "تمثل المشاريع البحثية التي عرضت في هذه الفعالية ثمرة جهد الكوادر التمريضية في تطبيق قواعد وبروتوكولات ممارسة العمل التمريضي المبنية على البراهين العلمية الإكلينيكية والتي صممت من أجل تقديم رعاية صحية في بيئة آمنة للمرضى في مستشفى القلب، وقد كان لتطبيق هذه القواعد والبروتوكولات أثر كبير في تطوير جودة الرعاية التي نقدمها في مستشفى القلب".

جانب من حضور الاحتفالية باليوم العالمي للتمريض

وفي تعليق له حول دور الكوادر التمريضية في تقديم الرعاية الصحية متعددة التخصصات للمرضى قال السيد سمير شامية، مدير شؤون الموظفين في مستشفى القلب: "تؤدي الكوادر التمريضية دوراً محورياً ضمن فرق الرعاية الصحية متعددة التخصصات المقدمة للمرضى وأفراد أسرهم، ولا يسعنا إلا أن نثني على ما تقدمه هذه الكوادر من العطاء النابع من التزامهم والتزام مؤسستهم بتقديم رعاية صحية آمنة وحانية وفعالة".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"