وزير التخطيط يُشارك في مؤتمر اقتصاديات الشرق الأوسط

محليات الأحد 07-06-2015 الساعة 03:23 م

وزير التخطيط التنموي والإحصاء
وزير التخطيط التنموي والإحصاء
الدوحة - قنا

تشارك دولة قطر في مؤتمر "اقتصاديات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: التنويع والتنمية والتوظيف" الذي يبدأ أعماله في لندن غدا، بحضور وزراء من الدول العربية، وكبار المسؤولين من المنظمات الاقتصادية الدولية.

ويرأس وفد الدولة إلى المؤتمر الذي يستمر يومين سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت وزير التخطيط التنموي والإحصاء الذي يتحدث خلال الجلسة الرئيسية للمؤتمر، حول جهود دولة قطر في رفع معدلات التنمية بشكلٍ عام، ورفع معدلات التنمية الاقتصادية بشكلٍ خاص وذلك من خلال تنفيذ خطط استراتيجية التنمية الوطنية 2011-2016، وصولاً إلى تحقيق أهداف رؤية قطر 2030.

كما يستعرض سعادة الدكتور النابت خلال مشاركته في الجلسة الرئيسية ما قامت به دولة قطر من خطوات أولية للتحول إلى اقتصاد المعرفة، وتنويع مصادر الدخل من خلال التوجه إلى الاستثمارات الخارجية التي حققت توازناً واضحاً في القدرات الاقتصادية للدولة، بجانب العوائد المالية التقليدية الناتجة عن تصدير النفط والغاز إلى دول العالم.

يُذكر أن المؤتمر الذي ينظمه معهد "Chatham House" يُناقش على مدار يومين فرص زيادة القدرات التنافسية الاقتصادية لدول المنطقة، بالإضافة إلى التعرف على آليات خلق فرص العمل الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تشجيع الابتكار والأفكار الاقتصادية الجديدة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"