البحرية المغربية تنقذ 11 مهاجرا بمضيق جبل طارق

منوعات الأربعاء 10-06-2015 الساعة 07:37 م

تم نقلهم إلى أحد مراكز الإيواء الخاص بالمهاجرين غير الشرعيين بميناء طنجة.. صورة أرشيفية
تم نقلهم إلى أحد مراكز الإيواء الخاص بالمهاجرين غير الشرعيين بميناء طنجة.. صورة أرشيفية
طنجة - وكالات

أنقذت البحرية المغربية، اليوم الخميس، 11 مهاجراً إفريقياً، بمضيق جبل طارق، أثناء محاولتهم العبور بطريقة غير شرعية إلى السواحل الإسبانية، بحسب مصدر أمني مغربي.

وقال مسؤول في البحرية المغربية، إن تدخل فرق الإنقاذ تم بعد رصد قارب مطاطي، على متنه مجموعة من الأشخاص، على بعد نحو 20 ميلاً من سواحل مدينة طنجة، أقصى شمالي المغرب.

وأضاف نفس المصدر ذاته، إن الأمر يتعلق بـ11 مهاجراً ينحدرون من دول جنوب الصحراء الإفريقية، مشيراً أنه تم نقلهم إلى أحد مراكز الإيواء الخاص بالمهاجرين غير الشرعيين بميناء طنجة.

وتتواصل محاولات المهاجرين غير الشرعيين، الوصول إلى الأراضي الاسبانية، انطلاقاً من سواحل المغرب، وهي المحاولات التي تتصدى لها السلطات المغربية والإسبانية.

وكشفت السلطات الاسبانية، الأسبوع الماضي، عن وصول 1059 مهاجر غير شرعي إلى الأراضي الإسبانية، عبر مضيق جبل طارق، خلال النصف الأول من العام الجاري.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"