الزمالك يسعى لقطع خطوة جديدة تقربه من الفوز بالدوري المصري

رياضة الجمعة 19-06-2015 الساعة 04:00 م

مباراة الزمالك والجونة في الدوري المصري
مباراة الزمالك والجونة في الدوري المصري
القاهرة - وكالات

يسعى الزمالك للاقتراب خطوة أخرى نحو الفوز بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما يحل ضيفا على بتروجيت غدا السبت، فيما يأمل الأهلي في الانفراد بالمركز الثاني.

ويتصدر الزمالك المسابقة برصيد 73 نقطة من 30 مباراة متقدما بتسع نقاط عن إنبي الذي خاض 34 مباراة بينما يأتي الأهلي في المركز الثالث من 31 مباراة متخلفا بفارق الأهداف.

ويسعى الأهلي لمواصلة انتصاراته وتخطى الجونة الذي يحاول تفادي الهبوط إذ يحتل المركز 14 برصيد 43 نقطة بفارق نقطتين عن الداخلية صاحب المركز 16.

ويهبط خمسة من أصل 20 فريقا إلى الدرجة الثانية هذا الموسم.

وقال وائل جمعة مدير الكرة بالأهلي إن فريقه سيستعيد عددا من اللاعبين بعد شفائهم من الإصابة وانتهاء إيقاف اخرين.

وتابع جمعة لموقع الأهلي "الثلاثي عماد متعب ومحمود حسن تريزيجيه وحسين السيد جاهز لمباراة الجونة لكن قرار إشراكهم سيعتمد على قرار الجهاز الفني."

وغاب الثلاثي عن مباريات الفريق في الفترة الماضية بسبب الإصابة إذ عاني السيد من شرخ في الترقوة وتريزيجيه من خلع في الكتف فيما كان يشكو متعب من اجهاد في العضلة الخلفية للفخذ.

وسيعود حسام غالي بعد انتهاء إيقافه لأربع مباريات بعد طرده في مباراة حرس الحدود وكذلك سيعود وليد سليمان الذي طرد في مباراة الاتحاد السكندري.

ويتبقى للجونة ثلاث مباريات بعد الأهلي أمام إنبي واتحاد الشرطة ووادي دجلة.

وسيحاول الاتحاد السكندري بقيادة مدربه حسام حسن تجاوز التراجع الأخير في النتائج والذي أدى إلى اقترابه من منطقة الخطر عندما يواجه سموحة.

وحصد الاتحاد نقطتين فقط من اخر خمس مباريات ليتراجع إلى المركز 12 برصيد 44 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط عن الداخلية.

ورغم تشابه موقف سموحة مع الاتحاد إذ يحتل الفريق المركز العاشر برصيد 46 نقطة لكن من 33 مباراة إلا أنه يقدم أداء قويا في الفترة الماضية.

ولم يخسر سموحة في اخر سبع مباريات ففاز في خمس وتعادل في مناسبتين.

كما يلعب غدا السبت الاسيوطي مع النصر في مباراة غير مؤثرة بعد تأكد هبوط الفريقين. ويواجه ألعاب دمنهور الذي هبط أيضا مع المقاولون ووادي دجلة مع حرس الحدود والإسماعيلي مع طلائع الجيش والرجاء مع الداخلية.

ويلعب إنبي مع مصر المقاصة يوم الأحد واتحاد الشرطة مع المصري البورسعيدي ووادي دجلة مع حرس الحدود.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"