"الصحة العالمية" تحذر من زيادة سمنة الأطفال

صحة وأسرة الثلاثاء 23-06-2015 الساعة 02:00 م

بعض الأغذية والمشروبات تسبب سمنة الأطفال.. صورة أرشيفية
بعض الأغذية والمشروبات تسبب سمنة الأطفال.. صورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الشرق

حذرت منظمة الصحة العالمية، من احتمال وصول عدد الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة، أو الوزن الزائد، إلى 70 مليون طفل بعد 10 أعوام، جلهم في الدول الصاعدة.

وأكدت المديرة العامة للمنظمة التابعة للأمم المتحدة، مارجريت تشان، في اجتماع حول مكافحة السمنة المفرطة لدى الأطفال، في هونج كونج، على ضرورة أن تعتبر البلدان هذه الظاهرة كخطر صحي عاجل، وأن تلعب الحكومات دورا رياديا في مكافحتها.

وأشارت تشان إلى ضرورة فرض قيود على تسويق الأغذية والمشروبات الضارة، مبينة أن "السمنة المفرطة لدى الأطفال ليست نابعة من نمط حياتهم، بل من المؤثرات البيئية والسياسات الحكومية".

ولفتت المديرة العامة أن الضرر الأكبر يأتي من المشروبات التي فيها سكر بنسب مرتفعة جدا، والأغذية المعالجة بكثرة ذات الطاقة العالية وقيمة غذائية منخفضة، موضحة أن تلك المنتجات تتسم بأسعارها الرخيصة عموما ورواج استهلاكها في المجتمعات الفقيرة.

وكان عدد الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة أو الوزن الزائد، أكثر من 32 مليون طفل عام 1990، في حين بلغ العدد 42 مليون طفل في 2013، وفي حال استمرار الوضع على ما هو عليه، سيبلغ 70 مليونا بحلول 2025.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"