بحضور الشيخة المياسة.. روتا تقيم "غبقة الخير" لدعم أطفال اليمن

محليات الثلاثاء 30-06-2015 الساعة 08:39 م

سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني
سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني
الدوحة - قنا

نظمت مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا)، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، غبقة نسائية تحت عنوان "غبقة الخير" وذلك برعاية وحضور سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة مؤسسة روتا.

وتأتي هذه الفعالية التي أقيمت بمبنى محطة مطافئ الدوحة القديمة وحضرتها أيضاً سعادة الدكتورة الشيخة عائشة بنت فالح بن ناصر آل ثاني عضو مجلس إدارة مؤسسة روتا كجزء من برنامج "روتا رمضان 2015" ولجمع التبرعات لدعم تعليم الأطفال اليمنيين الذين يعانون ويلات الصراع السياسي الدائر حالياً.

وشاركت في الغبقة أكثر من 100 سيدة من سيدات المجتمع القطري فضلاً عن عضوات رابطة خريجي مركز قطر للقيادات، والذي تترأس مجلس إدارته سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني.

وساهمت الرابطة بمبلغ 120 ألف ريال قطري لدعم مشروعات "روتا" الإنسانية في مجال تعليم الأطفال في اليمن فضلاً عن عدد من المشروعات التعليمية الأخرى في إطار البرامج الوطنية لمؤسسة روتا.

وتم تخصيص مبلغ 20 ألف ريال من هذا التبرع لدعم حملة سفير روتا للنوايا الحسنة القطري غانم المفتاح والتي تهدف إلى دعم الأطفال من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بمخيم نهر البارد.

وبالتنسيق مع برنامج "العام الثقافي القطري- التركي 2015" شملت الغبقة مزاداً صامتاً قام الضيوف خلاله بوضع العطاءات لبعض الأعمال الفنية الثمينة حيث تعود جميع العائدات مباشرة إلى مشروعات روتا التعليمية باليمن حيث جمع المزاد ما يقارب من 450 ألف ريال قطري.

واستطاعت روتا من خلال "غبقة الخير" أن تجمع العديد من أهم سيدات الأعمال في قطر وأعضاء مركز سيدات قطر وسيدات المجتمع القطري وذلك لدعم الاحتياجات الطارئة المتعلقة بتعليم الأطفال الذين يعانون من الكوارث والنزوح في اليمن.

وخلال الغبقة قالت الدكتورة الشيخة عائشة بنت فالح بن ناصر آل ثاني إن هذه الفعالية تهدف إلى دعم أكثر من مليوني طفل يمني تسربوا من التعليم جراء الصراعات السياسية التي قضت على آمالهم وأحلامهم.

وتقوم مؤسسة روتا خلال شهر رمضان بالعديد من الأنشطة الخيرية الأخرى مثل إفطارات العمال ومشاريع ترميم المدارس وتقديم الاحتياجات التموينية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"