محسنو قطر يتبرعون بمليون ريال للقوافل الدعوية بإفريقيا

محليات الثلاثاء 07-07-2015 الساعة 10:01 م

جانب من القوافل الدعوية بإفريقيا
جانب من القوافل الدعوية بإفريقيا
الدوحة - بوابة الشرق

عبر برنامج نسائم الخير الذي يذاع على الهواء مباشرة في إذاعة القرآن بالدوحة، قام محسنو قطر بالتبرع بنحو 1.055.000 ريال، حيث كان السهم بخمسة آلاف ريال وهو يكفي لقافلة دعوية صغرى إلى إفريقيا.

وقال الداعية وحيد عبد السلام بالي الذي يقيم في إفريقيا إن هناك الآلاف الذين يدخلون الإسلام كل يوم في إفريقيا.

واستعرض البرنامج جهود برنامج اللهم أعط منفقا خلفا، منذ أن بدأ وحتى الآن.

وفي سياق متصل قال السيد علي بن عبد الله السويدي مدير عيد الخيرية: إن المؤسسة تمكنت من توفير رعاية صحية لعشرة آلاف مسلم جديد بإفريقيا، بالإضافة إلى نجاحها في تعليم مبادئ الإسلام لأكثر من 29600 مهتد، وكفالة 1150 مدرسا، وتسيير القوافل الدعوية التي استفاد منها 8000 مسلم بإفريقيا، كما أن المؤسسة أنفقت على 200 طالب في معهد لإعداد الدعاة.

وكان التقرير الثالث من المشروع قد ذكر أنه في خلال أربعة أشهر استفاد نحو أربعين ألف شخص حيث المساهمة في كفالة 29100 مهتدٍ جديد لتعليمه أحكام الإسلام لمدة شهر وكفالة 1110 مدرس وداعية للمهتدين الجدد وشراء 5 سيارات دعوية والإشراف على مدارس المهتدين وشراء 4 دراجات بخارية للدعاة المشرفين على المهتدين الجدد في القرى النائية والمساهمة في إيجار معهد لإعداد الدعاة لمدة عام.

يشهد مشروع" اللهم أعط منفقا خلفا" الذي أطلقته مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية إقبالا كبيرا من قبل المتبرعين من المواطنين والمقيمين رجالا ونساء في فئاته الثلاث " ريال واحد – و 5 ريالات – و10 ريالات "، حيث يهدف المشروع إلى جمع تبرعات مالية عبر الرسائل النصية لدعم مشروعاتها الدعوية داخل قطر وخارجها.

ويتمثل مشروع" اللهم أعط منفقا خلفا" في استقطاع مبلغ يومي يحدده المتبرع من بين الفئات الثلاث "ريال واحد - و5 ريالات - وعشرة ريالات " عبر إرسال رسالة نصية SMS بالتعاون مع شركة الاتصالات"ooredoo"، ويأتي إطلاق المؤسسة لهذا المشروع الخيري في إطار الحرص على تسهيل عملية التبرع وفتح طرق ميسرة لا تتطلب جهدا ووقتا، وتساهم بشكل فاعل في مشروعات خيرية وإنسانية.

رسالة نصية

ويقوم المتبرع بإرسال رسالة نصية إلى الرقم المخصص (920302) وتحديد المبلغ المستقطع يوميا (ريال واحد - 5 ريالات - و 10 ريالات) ليتم بعدها خصم المبلغ بشكل يومي عن طريق شركة الاتصالات "ooredoo"ومن ثم تحويلها لحساب المؤسسة.

ويمكن للمتبرع إرسال رسالة نصية إلى الرقم المخصص 920302 تتضمن إما الرقم (1) للتبرع بريال واحد يوميا أو 5 للتبرع بخمسة ريالات يوميا أو 10 للتبرع بعشرة ريالات يوميا ..حيث " تكفي رسالة نصية واحدة ليتم الاستقطاع بشكل يومي".

إيقاف الاستقطاع اليومي

كما أنه يمكن المتبرع إيقاف الاستقطاع اليومي في الوقت الذي يريد عن طريق إرسال رسالة نصية تتضمن (ق1 - أو ق5 - أو ق 10) وفقا للمبلغ الذي يستقطع يوميا.

المبالغ المستقطعة لصالح مشاريع الدعوة

وستوظف المبالغ المستقطعة لصالح مشاريع الدعوة والتعريف بالإسلام داخل دولة قطر وخارجها وتثبيت المسلمين على دينهم وخاصة في البلدان الإفريقية التي يواجه فيها المسلمون تحديات ثقافية واقتصادية واجتماعية.

وتخصص المؤسسة العديد من البرامج والمشاريع لصالح العمال وتسهم في خلق أجواء الفرح والسرور في الكثير من المناسبات.

وتدعو عيد الخيرية أهل الخير لمزيد من الدعم والتبرع لهذا المشروع الخيري الذي يمثل تطبيقا حيا للحديث الشريف "اللهم أعط منفقا خلفا" .. نظرا للأثر الإيجابي النفسي والاجتماعي والديني الذي تتركه الصدقات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"