فستان استغرق 2500 ساعة عمل

منوعات الجمعة 10-07-2015 الساعة 02:47 م

عارضة أزياء ترتدي ثوباً أحمر فضفاضاً وهو لون الدار الايطالية المفضل
عارضة أزياء ترتدي ثوباً أحمر فضفاضاً وهو لون الدار الايطالية المفضل
القاهرة – بوابة الشرق

أقامت دار "فالنتينو" للأزياء عرضاً في الهواء الطلق بمناسبة افتتاح أكبر متجر لهذه الماركة في العالم في ساحة بياتسا دي سبانيا الشهيرة في وسط روما.

وكان الأسود نجم العرض فأتى على شكل فساتين طويلة مبسطة ومشالح رهبانية مع بعض الأجزاء الشفافة، بعدها أتى دور ثوب أحمر فضفاض وهو لون الدار الإيطالية المفضل، وتخلل العرض أيضاً تصاميم بقماش البروكار بالوان برتقالية وخضراء قاتمة، وبساطة التصاميم لم تمنع التفاصيل الدقيقة مع تطريزات بخيوط معدنية.

وتطلب بعض الفساتين مئات ساعات العمل مع مدة قياسية لفستان-مشلح قصير مصنوع من قماش البروكار مع رسوم هندسية بالأبيض والذهبي احتاج إلى 2500 ساعة عمل، وجلس فالنتينو الذي يعتبره الايطاليون "آخر أباطرة الموضة" في الصف الأمامي إلى جانب الممثلة جوينيث بالترو.

وقد أقام فالنتينو داره للأزياء العام 1968 في بالاتسو مينيانيللي وصمم على مدى نصف قرن لأبرز نساء العالم من آفا جاردنر إلى شارون ستون مروراً بجاكي كينيدي والملكة رانيا قبل أن ينسحب في العام 2008.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"