قطر الخيرية تنفذ مشروع موائد السحور طيلة العشر الأواخر

محليات الأحد 12-07-2015 الساعة 10:13 م

إحدى موائد إفطار المؤسسة
إحدى موائد إفطار المؤسسة
الدوحة - بوابة الشرق

بدأت قطر الخيرية تنفيذ مشروعها موائد السحور مع بداية العشر الأواخر من الشهر المبارك، وذلك من خلال توفير السحور لـ 2000 صائم يوميا في مناطق متعددة داخل الدولة.

وتتوزع موائد السحور على مختلف مناطق الدولة، وتركز على العمال العزاب وعابري السبيل وذوي الدخل المحدود، وتشمل المناطق التي ستقام فيها الموائد خيام قطر الخيرية في الغرافة والذخيرة والجميلية والخريطيات والغرافة والريان والسيلية وأم صلال محمد.

وقد قال السيد عبد الناصر الزهر اليافعي مدير التنمية المحلية بقطر الخيرية إن قطر الخيرية تسعى من وراء هذا المشروع النوعي إلى المساهمة في إحياء السنة النبوية الكريمة التي يعد السحور إحدى أولويات الصوم فيها؛ مبينا أن ذلك يستلزم كبير الأجر والثواب عند الله؛ وهو ما تسعى الجمعية والقائمون عليها إليه ويتمنونه.

وذكر السيد عبد الناصر أن اختيارهم للعشر الأواخر لإعلان هذا البرنامج ليس وليد صدفة؛ بل جاء اعتبارا لما تتمتع به هذه الأيام من فضل كبير؛ بحيث إن الأعمال الحسنة تتضاعف عند الله؛ كما أن بها ليلة خيرا من ألف شهر؛ وغالبا ما يكتفي المهتمون بالمشاريع الرمضانية بتنفيذ الإفطارات؛ منوها بأن قطر الخيرية تعد سباقة في تنفيذها لهذا البرنامج.

السُّنَّة الحسنة

من جهتهم عبر المستفيدون من مائدة السحور بالغرافة والذين بلغ عددهم أكثر من 200 صائم عن مدى غبطتهم وسرورهم بهذا المشروع الذي جاء حسب تعبيرهم في الوقت المناسب.

فقد أشاد السيد محمود أبو ياسين بمشروع السحور؛ وما يمثله من ضرورة قصوى للصائمين في هذا الشهر الذي جاء في فترة تتسم بالحرارة والصعوبة؛ منوها إلى أن السحور بالإضافة إلى ذلك يمثل سنة مؤكدة.

وأضاف أبو ياسين قائلا: بالرغم من أنني أحد المستفيدين من برنامج إفطار الصائم لدى قطر الخيرية، وبالرغم مما له من أهمية بالنسبة للصائمين من ذوي الدخل المحدود فإن هذا البرنامج "السحور" لا يقل أهمية عنه.

كما عبر السيد محمود المتولي عن شكره وتقديره لقطر الخيرية على ما بذلته وتبذله من أجله الصائمين خلال هذا الشهر المبارك؛ حيث حرصت على وضعهم في أحسن الظروف وأطيبها، واعتبر أن وجبات السحور تمثل إضافة ذات أهمية بالنسبة له ولأمثاله.

يذكر أن قطر الخيرية تضع الصائمين في هذا الشهر الفضيل داخل دولة قطر على أولوياتها إذ خصصت لفائدتهم العديد من البرامج المتنوعة والمتعددة؛ من بينها البرامج الإعلامية والثقافية والتكافلية؛ ومن ضمنها موائد الإفطارات في عدد من مناطق الدولة؛ بالإضافة إلى إفطار عمال الصناعية وموائد الجاليات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"