الرئاسة التونسية تمدد حالة الطوارئ لشهرين إضافيين

أخبار عربية الجمعة 31-07-2015 الساعة 03:16 م

الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي
الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي
تونس - وكالات

قرر الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، اليوم الجمعة، تمديد حالة الطوارئ شهرين إضافيين، إثر الهجوم الأخير الذي استهدف فندقاً في محافظة "سوسة" الساحلية، في يونيو الماضي، وأسفر عن مقتل 38 سائحاً أجنبياً.

وقال بيان مقتضب من رئاسة الجمهورية التونسية، صدر اليوم ''بعد التشاور مع رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب، قرّر رئيس الجمهورية، تمديد حالة الطوارئ في كامل تراب الجمهورية لمدة شهرين، بداية من 3 أغسطس 2015"، فيما ستستمر حتى 3 أكتوبر 2015.

وكان الرئيس قائد السبسي، أعلن في 4 يوليو الجاري، حالة الطوارئ في البلاد، مدة 30 يوماً، وقال آنذاك، في كلمة مسجلة بثها التلفزيون الرسمي، "تم اتخاذ قرار إعلان حالة الطوارئ في كامل البلاد، بعد أخذ رأي كلّ من رئيس مجلس نواب الشعب (محمد الناصر)، ورئيس الحكومة (الحبيب الصيد)"، مضيفاً " لو تكررت الأحداث نفسها التّي جدت في سوسة الأسبوع الماضي، فإن الدّولة ستنهار".

وتواجه تونس هجمات تشنها تنظيمات مسلحة، متمركزة غربي البلاد، كان آخرها هجوم "سوسة" الدامي، الذي نفذه مسلح، في 26 يونيو الماضي، وقتل 38 سائحا أجنبيا أغلبهم من البريطانيين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"