الكويت تحصل على معلومات 16 حسابًا من "تويتر"

منوعات الأربعاء 12-08-2015 الساعة 03:14 م

إدارة تويتر وافقت على جميع طلبات دولة الكويت.. صورة أرشيفية
إدارة تويتر وافقت على جميع طلبات دولة الكويت.. صورة أرشيفية
الكويت - وكالات

تقدمت السلطات الكويتية، لموقع التدوينات المصغرة "تويتر" بـ 7 طلبات معلومات عن 16 حسابًا، خلال النصف الأول من العام الجاري، ووافقت إدارة الموقع، عليها جميعاً، اليوم الأربعاء.

وذكر "تويتر" أن مثل هذه الطلبات كانت ترفض في السنوات الماضية، من بينها جميع الطلبات التي تقدمت بها الكويت سابقًا.

جاء ذلك في تقرير "الشفافية" نصف السنوي "من 01/01 وحتى 30/06/2015"، الذي نشره "تويتر" على موقعه الإلكتروني، اليوم.

وأوضح التقرير أن طلبات الكشف عن بيانات المستخدمين من قبل الحكومات، تزايدت في الآونة الأخيرة، مشيرًا أن "هذا ليس بغريب مع انتشار "تويتر" وتزايد أعداد المستخدمين".

وأضاف التقرير أن إدارة "تويتر" تلقت 4363 طلباً للكشف عن معلومات الحسابات بزيادة 52% عن نفس الفترة من العام الماضي، تجاوبت مع نحو 80% منها.

وسيطرت الولايات المتحدة الأمريكية على أكثر من 50% من إجمالي الطلبات، بواقع 2436 طلبًا، وأشارت إلى ازدياد طلبات الإزالة بسبب حقوق الملكية الفكرية، كالتأليف والنشر بنسبة 26%.

يذكر أن موقع "تويتر" قام بإعادة تصميم صفحة "تقرير الشفافية"، ووسّع نطاقه ليشمل العلامات التجارية والخصوصية، فضلاً عن حقوق المؤلف.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"