دراسة: الإبر الصينية قادرة على علاج ارتفاع الضغط

صحة وأسرة السبت 22-08-2015 الساعة 12:12 ص

الوخز بالإبر الصينية
الوخز بالإبر الصينية
القاهرة – بوابة الشرق

أثبتت نتائج دراسة أمريكية جديدة فاعلية استخدام بعض أشكال الوخز بالإبر لعلاج المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لتخفيف مخاطر أمراض القلب والسكتة الدماغية.

وأوضحت الدراسة، أنه شهد 70% من المرضى الذين عولجوا بالوخز بالإبر انخفاضاً ملحوظاً في ارتفاع ضغط الدم تعتبر الدراسة التي أجريت في جامعة كاليفورنيا ونشرتها مجلة "مديكال أكيوبانتشر" الأولى من نوعها كتأكيد علمي على أن تقنية الطب الصيني القديم مفيدة للمرضى الذين يعانون من ارتفاع معتدل في ضغط الدم.

وبحسب الدراسة يمكن استخدام شكل من أشكال الوخز بالإبر الكهربائي لمدة 6 أسابيع لخفض ضغط الدم المرتفع لدى المرضى، ويحقق ذلك نتائج جيدة في خفض ضغط الدم الإنقباضي بين 4 و13 درجة.

قال المؤلف الرئيسي للدراسة البروفيسور جون لونجهرست: "تأتي هذه الدراسة بعد 10 سنوات من التجارب والأبحاث السريرية عن فوائد الوخز بلإبر كعلاج بديل لارتفاع ضغط الدم".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"