"شباب برزان" ينظم رحلة إلى المتحف العربي للفن الحديث

محليات الأحد 23-08-2015 الساعة 05:26 م

المشرف الثقافي لـ"برزان" مع المشاركين في الرحلة
المشرف الثقافي لـ"برزان" مع المشاركين في الرحلة
الدوحة - بوابة الشرق

أقام النشاط الثقافي بمركز شباب برزان رحلة إلى المتحف العربي للفن الحديث وذلك ضمن فعاليات النشاط الصيفي بالمركز.

وكانت الزيارة التي قام بها المركز عامة لمقتنيات المتحف الفنية وخاصة لمعرض "وائل شوقي: الحروب الصليبية وقصص أخرى" والذي يقام بصورة فردية للمتحف.

وقد شاهد المشاركون في الرحلة مجموعة من الأفلام الفنية المستوحاة من قصص أدبية وتاريخية في المعرض والذي يقدم أفلاما مستلهمة من رواية أمين معلوف "الحروب الصليبية كما رآها العرب" (1983) و"العرابة المدفونة" (2012 — 2015)، ومادتها مستمدة من أعمال الكاتب محمد مستجاب.

وتم لفت انتباه المشاركين إلى استخدام شوقي في "الحروب الصليبية" العشرات من الدمى المتحركة المصنوعة من الخزف والزجاج وغيرها من المواد. لتعطي هذه الدمى، بالإضافة إلى الرسومات المستخدمة في السلسلتين، فكرة عن طبيعة هذه الأفلام وسياق إنتاجها.

وتميز مسرح عرض "الحروب الصليبية" بعرض عدد كبير من الدمى، زجاجية ورسومات، وتُسهم هذه الطريقة الخاصة بسرد القصص والتاريخ المتخيّل عبر هذه الوسائل في خلق تصور جديد من الصراع على السلطة لا نزال نلمس شواهده حتى اليوم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"