هدوء حذر بعد مقتل اثنين في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان

أخبار عربية الخميس 27-08-2015 الساعة 12:01 م

مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين شهد اشتباكات عنيفة
مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين شهد اشتباكات عنيفة
بيروت - وكالات، بوابة الشرق

ساد الهدوء الحذر، اليوم الخميس، مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، قرب صيدا، جنوبي لبنان، بعد أن سادته حالة من التوتر الليلة الماضية، حيث شهد الشارع "الفوقاني"، إطلاق نار متبادل بين حركة "فتح" وعناصر من "جند الشام".

وبحسب شهود عيان، تجددت الاشتباكات بعد تعرض عناصر القوة الامنية الفلسطينية في المخيم لإطلاق نار، أدت لإصابة أحد عناصرها، ويدعى رضوان عبد الرحيم، الذي ما لبث أن فارق الحياة، بعد نقله للمشفى.

كما قتل فجر اليوم، فادي خليل وهو ناشط بلجنة شعبية تسعى لوقف إطلاق النار بين الطرفين المتنازعين.

وبدأ الاشكال المسلح حين شهدت المنطقة تحركات لمسلحين في محور مفرق بستان القدس الصفصاف، ما لبث ان تطور الى اطلاق نار كثيف بين الجهتين.

من جهتها، نفت عصبة الانصار في بيان "أي محاولة لاغتيال أحد كوادرها رضا الشيخ طه شريدي في منطقة الصفصاف".

من جهته أكد قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة اللواء منير المقدح، في تصريحات صحفية، أن "القوة الامنية دفعت بتعزيزات الى منطقة بستان القدس - الشارع الفوقاني في مخيم عين الحلوة لمنع إطلاق النار وضبط الوضع الأمني بالقوة".

وشدد المقدح على أنه "يمنع العودة إلى الوراء وأن الاتصالات التي افضت إلى تشكيل لجنة تحقيق ستستدعي كل من يثبت أنه اطلق النار للتحقيق معه".

وبلغت الاشتباكات ذروتها مساء الإثنين الماضي، وتوقفت بشكل كلي مساء اول أمس، بعد وساطات مكثفة قادتها فصائل فلسطينية في المخيم، الذي شهد اشتباكات مسلحة عنيفة، استخدم خلالها الطرفان المتصارعان الأسلحة الصاروخية والرشاشة.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، قد قالت في بيان في وقت سابق أمس، إن نحو 3 آلاف لاجئ فلسطيني نزحوا من مخيم عين الحلوة جراء الاشتباكات المسلحة بين جماعات داخل المخيم، والتي بدأت في 24 أغسطس الجاري".

وبحسب أونروا يقطن في مخيم عين الحلوة نحو 80 ألف لاجئ فلسطيني.

وكان 3 عناصر من حركة فتح، قُتلوا السبت الماضي، في اشتباكات مسلحة عنيفة مع "جند الشام" في المخيم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"