مؤذن يغير شعائر أذان الفجر في مصر

منوعات الأحد 30-08-2015 الساعة 06:58 م

مسجد في مصر ..صورة أرشيفية
مسجد في مصر ..صورة أرشيفية
القاهرة – بوابة الشرق

اخترع بمحافظة البحيرة صيغة جديدة للآذان، حيث قام بتغيير شعائر أذان الفجر, قائلاً: "الصلاة خير من الفيسبوك، بدلاً من الصلاة خير من النوم", وقرر وزير الأوقاف إحالته للتحقيق عقب الواقعة.

وكان أهالي مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة تقدموا بعدد من الشكاوي إلى مديرية الأوقاف بالمحافظة, تفيد أن المؤذن اعتاد أن يقول "الصلاة خير من الفيسبوك" في صلاة الفجر, مطالبين باتخاذ الإجراءات القانونية ضده, وقرر وكيل الوزارة بالمحافظة إحالة المؤذن للشؤون القانونية وإيقافه عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق.

وقال الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي مصر، إن المصريين أول مَن ابتكروا جملة "الصلاة خير من النوم" قبل أذان الفجر، مؤكدًا أنه ليس بدعة، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أمر في بدء الإسلام بأذانين لصلاة الفجر، الأول لإيقاظ الناس، والثاني لدخول الوقت.

واستشهد عاشور في تصريحات بما رواه عبدالله بن عمر عن رسول الله صلى عليه وسلم "إن بلالا ينادي بليل فكلوا واشربوا حتى ينادي ابن أم مكتوم"، مشيرًا إلى أن المصريين لجئوا إلى التثويب بديلاً عن الأذان الأول، فكان ينادي أحد على الناس في الطرقات قبل وقت الفجر مناديًا "الصلاة خير من النوم"، وبعدها وحين يحين وقت الصلاة ينادي المؤذن للصلاة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"