الرئيسان المصري والصيني يبحثان أزمات الشرق الأوسط

أخبار عربية الأربعاء 02-09-2015 الساعة 01:24 م

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره الصيني شي جين بينج
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونظيره الصيني شي جين بينج
القاهرة - وكالات

أكد الرئيسان الصيني، شي جين بينج، والمصري عبد الفتاح السيسي، على أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تمر بها عدة دول في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال لقائهما بمقر قاعة الشعب الكبرى في بكين اليوم الأربعاء، وذلك بحضور وفدى البلدين. وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، بأن الرئيس الصيني أشاد بالخطوات العملية التي يتم اتخاذها على صعيد تعزيز التعاون الثنائي منذ ديسمبر 2014، ولاسيما فيما يتعلق بمشروعات الطاقة الإنتاجية، فضلاً عن التنسيق الجاري بين البلدين في الشؤون الدولية، بما يعكس حرصهما على تعميق وتعزيز العلاقات الإستراتيجية بينهما.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أعرب عن تطلعه لإتمام زيارة الرئيس الصيني لمصر بغية دفع التعاون الثنائي قدماً بين البلدين في كافة المجالات، وهو ما رحب به الرئيس الصيني ووعد بإتمام الزيارة.

ورحب السيسي، خلال اللقاء، بالاستثمارات الصينية في مصر، واستعرض عدداً من المشروعات التي يمكن أن يساهم فيها المستثمرون الصينيون، ولاسيما في المنطقة الاقتصادية الخاصة لقناة السويس التي تم الإعلان مؤخراً عن إنشائها، والتي ستتيح مشروعات واعدة في مختلف المجالات أمام المستثمرين الصينيين للانطلاق نحو الأسواق المجاورة لمصر سواء في المنطقة العربية أو القارة الإفريقية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"