بقلم : هادي الهاجري الإثنين 07-09-2015 الساعة 06:05 م

العمالة العالة

هادي الهاجري

أهم ما يحتاجه المجتمع هو الأمن والأمان حتى تستقيم الحياة ويؤدي كل فرد دوره دون خوف أو وجل.. وحتى يتحقق ذاك لابد أن يعلم المواطن والوافد أن هناك قوانين وضعت لضبط الأمور لايمكن تجاوزها فما كان مباحاً أو شيئاً عادياً في بلاد الوافد ليس بالضرورة يكون مقبولا في بلد الاستضافة.. باختصار ياغريب كون أديب.

وبصورة عامة أضحت دول الخليج قبلة لكل من يسعى لتحسين أوضاعه وانهال عليها ملايين من البشر من مختلف الملل والنحل والأعراق والأجناس..

نعم تم وضع أمور احترازية لضبط هذه العمالة الوافدة ومع ذلك هناك تجاوزات وتحايل في كثير من المرات من بعض العصابات عاثت فساداً قبل أن يتم السيطرة عليها.

وحتى نقطع دابر أولئك الأشرار كان من الأولى وقف استقبال تلك العمالة العالة الضارة التي أتت من بيئات لا تعرف إلا قانون الغاب، فبالله عليكم كيف سيتصرف ذلك الوافد؟ ولأن تلك البلدان استمرأت التعذيب والوحشية حتى أصبح القتل شيئاً عادياً في روتين حياتهم فهم في بلدان أخرى لن يتورعوا عن عمل تلك الأعمال الوحشية التي ترتعد لها الفرائص ويشيب لها الولدان.. لا يسلم منهم الصغير ولا الشيخ الكبير ولا العجوز..

الحال ينطبق على من يتولون مناصب ويعطون صلاحية وهنا كارثة أخرى من نوع آخر إذ تجدهم "يشحنون" لنا مخلفات بلدانهم ويكونون عصابات يمارسون تعذيباً نفسياً على من يتولون إمرته في العمل ويفرضون أسلوب حياتهم البائس على بيئة العمل، وهنا أم الكوارث التي يجب أن يتخذ فيها اجراء سريع حتى يعرف أولئك أين مكانهم الحقيقي... ببساطه يشحنون في طائرات ويرمون في مطارات بلدانهم حيث البيئة الحاضنة لهم وتعرف سلطاتهم كيف تتعامل معهم، فكما تولون يولى عليكم.

لقد بلغت البجاحة والوقاحة بأحدهم — ممن وليناه منصباً وهو مولى — أنه يرفض توظيف أحد لا ينتمي لجنسيتة البائسة التي تنضح بعنصرية مقيتة وتراكمات فيها عقد نفسية وقهر يريد أن يستعرض عضلاته ويفرغ سمومة في مجتمعاتنا الطاهرة الطيبة النقية.

لماذا نعطي هؤلاء الفرصة كي يتفرعنوا علينا مهما كانت الأسباب والتفاهمات والاتفاقات بين الدول، فالله الغني عنها في ظل هذه العصابات التي غزت بلداننا.. تسمع من الفظائع الوحشيه، نوجه هذا النداء للقيادات العليا لتنظر في حال هؤلاء وتتخذ إجراءات سريعة وحاسمة وقيل قديما: باب يأتيك منه الريح اقفله واستريح.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"