وزير الخارجية اليمني: العملية السياسية تمثل "الحل الأمثل"

أخبار عربية الأحد 13-09-2015 الساعة 09:45 م

وزير الخارجية اليمني رياض ياسين
وزير الخارجية اليمني رياض ياسين
القاهرة - وكالات

أعلن وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، اليوم الأحد، إن العملية السياسية تمثل "الحل الأمثل"، حيث أن الحلول العسكرية التي يفرضها الواقع ومستجداته وتحدياته في اليمن تظل مؤقتة واضطرارية.

وأوضح ياسين خلال كلمته باجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، المنعقد، اليوم، بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، أن العملية السياسية تمثل "الحل الأمثل"، مشددًا على ضرورة "استكمال المرحلة الانتقالية التي تحقق الدولة الاتحادية المدنية".

وأكد ياسين "إن الخيار السلمي والسياسي القائم على تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 بالكامل، واستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وباقي قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، هو الحل الأمثل لإعادة المسار السلمي إلى العملية السياسية لتحقيق تطلعات وطموحات الشعب اليمني".

ولفت ياسين أن "الجيش اليمني الوطني والمقاومة الوطنية بمساندة قوات التحالف العربي، يبذلون جهودًا كبيرة في جميع أرجاء اليمن، لتحريره من سيطرة مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح".

وقال وزير الخارجية اليمني أن ميليشيات الحوثي ترتكب المجازر اليومية بحق المدنيين العزل من نساء وأطفال، وتدمير البنية التحتية المتواضعة، وتمنع وصول مواد الإغاثة الإنسانية إلى المحتاجين لها"، مؤكدًا أن "الأوضاع الإنسانية في الجمهورية اليمنية أصبحت في غاية السوء".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"