وصول 2500 لاجئ إلى النمسا

أخبار دولية السبت 19-09-2015 الساعة 10:01 ص

اللاجئين في منطقة "نيكلسدورف" الحدودية
اللاجئين في منطقة "نيكلسدورف" الحدودية
فيينا - وكالات

أكدت الوكالة النسماوية الرسمية أن نحو 2500 لاجئ وصلوا إلى منطقة "نيكلسدورف" الحدودية، منذ الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد أيام قليلة من الهدوء.

وبحسب ما أوردت الوكالة عن الشرطة، فقد نقل عدد كبير من اللاجئين في حافلات إلى "فيينا" و"جراتس"، وتتوقع الشرطة وصول عدة آلاف من اللاجئين اليوم.

وكانت السلطات الكرواتية، نقلت أمس أكثر من 4 آلاف لاجئ إلى الحدود المجرية، دون التشاور مع السلطات في بودابست، وقامت السلطات المجرية بإرسالهم إلى النمسا.

وفي نفس الإطار، أكدت وزيرة الداخلية النمساوية، "يوهانا ميكل لايتنر"، على "أهمية حماية اتفاقية شنجن على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي"، مشددة على أن "بلادها بحاجة للمساعدة من جميع الدول الأعضاء"، وذلك في بيان نشر على الموقع الرسمي للوزارة اليوم.

ويقطع اللاجئون القادمون من غرب البلقان، الطريق إلى كرواتياً، بعد أن أغلقت المجر حدودها مع صربيا، التي أقامت به سياجاً من الأسلاك الشائكة، بطول 175 كلم قبل شهر، لمنع تدفق اللاجئين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"