خلية أزمة لمواجهة أخطار "الكوليرا" بالعراق

صحة وأسرة السبت 19-09-2015 الساعة 07:04 م

مرض الكوليرا بالعراق.. صورة أرشيفية
مرض الكوليرا بالعراق.. صورة أرشيفية
بغداد - وكالات

كلفت الحكومة العراقية، اليوم السبت، خلية إدارة الأزمات لمواجهة أخطار انتشار مرض الكوليرا بعد تسجيل أربع حالات وفاة و48 حالة إصابة بالمرض في قضاء أبو غريب 20 كم غربي بغداد.

وقالت الدائرة الإعلامية في الحكومة العراقية أن رئيس الحكومة وجه خلية إدارة الأزمات المدنية بعقد اجتماع "عاجل لدراسة الإجراءات السريعة واللازمة لحصر المناطق التي حصلت فيها الإصابات بمرض الكوليرا وتقديم خطة عمل طارئة لتقديمها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات اللازمة".

وأوضحت أن وزارة الصحة سجلت عدداً من الإصابات بمرض الكوليرا وعلى الرغم من أن عدد الإصابات محدود ومحصور في مناطق تعاني من شحة المياه في نهر الفرات وروافده، ألاّ أن رئيس مجلس الوزراء وجه بتكثيف العمل من قبل اللجنة العليا التي ترأسها وزيرة الصحة وخلية إدارة الأزمات المدنية في مكتب رئيس الوزراء لتفادي انتقال المرض إلى مناطق أخرى.

واشارت إلى أنه ستتم معالجة حالات الإصابات من خلال تنفيذ الإجراءات وتوصيات اجتماع خلية الأزمات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"