"رووم" الذي يتناول قصة مأساة واقعية يحصد جائزة "تورونتو"

ثقافة وفنون الإثنين 21-09-2015 الساعة 01:33 م

فيلم "رووم".. صورة أرشيفية
فيلم "رووم".. صورة أرشيفية
القاهرة – بوابة الشرق

فاز الفيلم المقتبس عن رواية مرشحة لجائزة مان بوكر "رووم"، أمس الأحد، بجائزة مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، حيث يتناول الفيلم قصة أم وطفلها احتجزا في حجرة على مدى سنوات طويلة.

و"رووم" المأخوذ عن رواية صدرت في 2010 للكاتبة إيما دونيهيو التي ولدت في ايرلندا وتعيش حاليا في كندا، والرواية والفيلم مقتبسان من القصة الحقيقية للنمساوية إليزابيث فريتزل التي احتجزت لسنوات في قبو بمنزل أبيها وأنجبت منه طفلا بعد أن تعرضت لاعتداء جنسي.

ويحكي الفيلم قصة صبي اسمه جاك لا يعرف المكان الذي كان محتجزا به هو وأمه والتحديات المستقبلية التي تواجههما بعد تحريرهما.

وأصدرت المخرجة ليني ابراهامسون "التي لم تحضر حفل توزيع الجوائز" بيانا شكرت فيه دونيهيو "التي أثارت قصتها الجميلة كل شيء".

وقد احتفل مهرجان تورونتو هذه الدورة بمرور 40 عاما على انطلاقه وهو يعتبر منصة لإطلاق اللأفلام التي ترشح للفوز بجوائز الأوسكار وقبلة للباحثين عن عقد اتفاقات لتسويق أفلامهم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"