أمريكا والصين تتفقان على قواعد المواجهات العسكرية الجوية والقرصنة الإليكترونية

أخبار دولية الجمعة 25-09-2015 الساعة 07:51 م

الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ونظيره الصيني شين بينج
الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ونظيره الصيني شين بينج
واشنطن – وكالات

صرح مسؤولو دفاع أمريكيون، اليوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة والصين اتفقتا على قواعد تحكم المواجهات العسكرية في الجو وذلك بعد أيام من اتهام وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" لطائرة صينية باعتراض طائرة استطلاع أمريكية على نحو انطوى على خطورة.

وقال المسؤولون الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم إن البلدين اتفقا أيضا على إجراءات جديدة تهدف لتسهيل المحادثات رفيعة المستوى بين الجيشين الأمريكي والصيني بما فيها المحادثات في حالة حدوث أزمة.

وفي سياق متصل، اتفق الرئيسان الأمريكي والصيني على اتخاذ خطوات جديدة لمواجهة قضايا التجسس عبر الإنترنت، وقالا في بيان مشترك إن حكومة أي من البلدين لن تقدم على أو تدعم أي عملية لسرقة حقوق الملكية الفكرية عن طريق الإنترنت.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الزعيمين اتفقا على تشكيل مجموعة من خبراء بارزين لبحث قضايا الانترنت ومجموعة خبراء على مستوى عال لبحث سبل محاربة جرائم الانترنت على أن تعقد أول اجتماع بحلول نهاية 2015، ثم تجتمع بعد ذلك مرتين سنويا.

وقال أوباما انه والرئيس الصيني توصلا إلى "تفاهم مشترك" بشأن مواجهة قضايا التجسس عبر الانترنت.

وأضاف أوباما أنه عبر في اجتماعه مع شي عن "بواعث قلق خطيرة" بشأن التهديدات المتزايدة الناجمة عن الانترنت.

وقال "أشرت إلى أن هذا يجب أن يتوقف" داعيا إلى زيادة التعاون.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"