الرئيس الصيني يدعو إلى تنمية عادلة لحل أزمات العالم

أخبار دولية السبت 26-09-2015 الساعة 07:42 م

الرئيس الصيني، شي جين بينج
الرئيس الصيني، شي جين بينج
نيويورك - وكالات

دعا الرئيس الصيني شي جين بينج إلى العدالة في التنمية لمعالجة الأسباب الجذرية للأزمات التي تجتاح العالم، وذلك أثناء خطاب أدلى به أمام قادة العالم خلال قمة الأمم المتحدة للتنمية.

وقال شي: "يتعين علينا أن نتمسك بالتنمية باعتبارها المفتاح الرئيسي، فمن خلال التنمية فقط يمكن أن نحل السبب الجذري للصراع وحماية الحقوق الأساسية للشعوب وتلبية الأمل المتوهج لشعوبنا فيما يتعلق بمستقبل أفضل".

ومع ذلك، دعا شي إلى تنمية عادلة يحركها الابتكار، مشددا على أنه لابد من تطبيق "منهج المسؤوليات المشتركة المتنوعة" لأن الدول تختلف من حيث قدرتها على تحقيق التنمية.

وقال الرئيس الصيني إن بلاده ستنشئ صندوقا بقيمة ملياري دولار لمساعدة الدول النامية في الوفاء بأهدافها التنموية الجديدة وستستثمر إجمالي 12 مليار دولار في الدول الأقل نموا بحلول عام 2030.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"