الصين تخصص ملياري دولار للاستثمار بالبلدان الفقيرة

اقتصاد السبت 26-09-2015 الساعة 11:10 م

اليوان الصيني.. صورة أرشيفية
اليوان الصيني.. صورة أرشيفية
نيويورك – وكالات

قال الرئيس الصيني، شي جين بينج، اليوم السبت، إن بلاده ستؤسس صندوقًا جديدًا لأغراض التنمية، بقيمة ملياري دولار أمريكي، وستقوم بزيادة استثماراتها في الدول الفقيرة، بهدف مكافحة الفقر حول العالم.

وأضاف الرئيس الصيني، خلال كلمة ألقاها في ثاني أيام مؤتمر القمة العالمي للتنمية المستدامة، بالجمعية العامة للأمم المتحدة، أن بلاده ستزيد من استثماراتها في الدول الأقل نموًا "بنحو 12 مليار دولار على الأقل بحلول عام 2030".

وأردف جين بينج قائلا، "سنقوم بشطب بعض ديون الدول الأقل نموًا هذا العام"، دون أن يكشف عن رقم محدد للديون أو أسماء الدول الأقل نموًا التي يشملها شطب الديون.

أما الرئيس الكوبي، راؤول كاسترو، فطالب في أول زيارة يقوم بها للمقر الرئيسي للمنظمة الدولية في نيويورك، برفع الحظر الأمريكي المفروض على بلاده منذ 55 عامًا، واعتبره "عائقا رئيسيا أمام إنجاز التنمية الاقتصادية في كوبا".

وقال كاسترو للمشاركين في مؤتمر القمة، إن "الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي المفروض على كوبا مستمر منذ نصف قرن، وقد آن الأوان لقيام واشنطن برفع الحظر المفروض".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"